السبت , 25 مايو 2024

عادل عبدالستار العيلة يكتب: لماذا نجلد مصر ؟!

= 1501

أيها السادة … أعيرونى أسماعكم لمدة دقيقة واحده حتى ننهى هذا الامر المعقد للغايه وحتى تتضح الامور ونضع النقط فوق الحروف .
يوجد فى الوطن العربى 22 دولة وعدد سكان تلك الدول 461 مليون نسمه ، فارجو من القارئ الكريم أن يرفع مصر من تلك الحسبه لمدة دقيقة فقط ، إذن إذا استثنينا مصر فهناك 21 دولة عربية يوجد بها 361 مليون نسمة ويوجد بها 21 جيش ، فإذا أرادت تلك الدول وكان لديها النية الصادقه والمخلصة أن تتحد وحينها سيكون لدينا 21 جيش مُتحد ولدينا أيضاً أموال الخليج تستطيع أن تصرف على تسليح تلك الجيوش المتحده ، والسؤال الان هل إسرائيل تستطيع أن تواجه 21 جيشا متحدا ومعه أموال الخليج ؟ الاجابة ببساطة ( طبعاً لاااا )

والسؤال الثانى لماذا لم يحدث هذا ؟ والسؤال الثالث إذن لماذا نعاتب مصر فقط ؟!

هناك 21 جيش بدون مصر وهناك 361 مليون نسمه بدون مصر وهناك أموال الخليج بدون أموال مصر لماذا لا تتحرك كل تلك الجيوش والافراد والاموال ؟؟ ولماذا لا نعاتب الا مصر ؟؟!! لماذا لا نعاتب تلك البلاد وجيوشها وشعوبهم ؟؟!!

أندهش كثيراً من المصريين الذين ليل نهار يجلدون أنفسهم ويجلدون الادارة المصرية لاننا لم نقدم شئ لغزة فى حربها !! وهناك من يقول لماذا هذا الجيش ولماذا كل تلك الاسلحة الحديثة التى دخلت الخدمه مؤخراً يقصدون بهذا إنه من المفروض أن هذا يشجعنا على دخول حرب مع اسرائيل والوقوف بجانب غزة فى حربها ، ومن هنا جاء عنوان المقال ورسالته … وأقول :
1/ علينا أولاً أن نفرق بين المشاعر وبين ترجمة تلك المشاعر على الارض فى الواقع ، فتلك المشاعر لابد من وجودها لان قضية فلسطين ليست فقط قضية عربية وإنما هى فى المقام الاول قضية إسلاميه لوجود القدس والمسجد الاقصى تحت سيطرة المحتل وسوف نظل طول العمر ندافع عن هذا الامر .

أما دخول الحرب فهذا أمر مختلف وله حسابات أخرى لسنا نحن من يفتى به وإنما أهل التخصص ، ثم هناك سؤال مهم للغاية .. هل مصر فقط هى المعنية بهذا الامر ؟؟ هل مصر فقط هى من كُتب عليها أن تدفع من دماء أبنائها من أجل هذا الامر والاخرين يمرحون فى مهرجان الرياض !!

أين باقى الدول العربية أيها الساده ؟؟ لماذا نحن المصريين لا نتحدث الا عن مصر وقيادتها ؟؟ لماذا دائما نتهم أنفسنا بالتقصير ؟؟ أليست باقى الدول العربية بل والاسلامية مقصره ؟؟ لماذا لا نسمع من شعوب تلك الدول من يجلد قادتها ليل نهار ؟؟ !!!
ايها السادة … إذا اردنا القول فالقول الصحيح إننا جميعنا مقصرين ، واننا جميعنا علينا أن نتحد وحينها لن يأخذ الامر منا الا بضعة أيام .

أما أن نتهم مصر وحدها فهذا ظلم لمصر وأهلها ، مصر قدمت ومازالت تقدم من دماء أبنائها من أجل وطنها العربى ومن أجل فلسطين فقط عليك أن ترجع الى الاحداث وكتب التاريخ .

حفظ الله فلسطين وشعبها … حفظ الله مصر .. أرضاً وشعباً وجيشاً وأزهراً
—————————–
* كاتب ومؤلف

شاهد أيضاً

إنجى عمار تكتب: التحلي والتخلي

عدد المشاهدات = 6710 نقطة واحدة فارقة كالحجر الصوان ارتطم بها رأسنا لنعيد اكتشاف أنفسنا. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.