الأحد , 26 مايو 2024
الطقس

طقس حار على أغلب الأنحاء| تعرف على 3 أمراض تزداد مع موجة الحر الشديدة

= 3392

الأرصاد: العظمى بالقاهرة 36 درجة وأسوان 41

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدلا ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم سيشهد نشاط رياح مساء على السواحل الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 24، الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 24، قنا العظمى 39 درجة والصغرى 25، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.

3 أمراض تزداد مع موجة الحر الشديدة.. أبرزها الطفح الجلدى

مع ارتفاع درجات حرارة الطقس الشديدة، تزداد فرص الإصابة ببعض الأمراض المرتبطة بحرارة الطقس الشديدة، وارتفاع الرطوبة، وهذا ما سنتعرف عليه خلال الأسطر القادمة، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والأوبئة “cdc”، ومنها:

-ضربات الشمس:
عند التعرض لأشعة الشمس بشكل أساسي ودائم لفترات زمنية طويلة، تزداد فرص الإصابة بضربات الشمس، وهذا الأمر يتسبب في الإصابة بارتفاع درجات حرارة الطقس، وتزداد فرص التعرض لبعض الأعراض التي تنوه عن الإصابة بضربات الشمس، ومنها، فقدان الوعي، أو التعرق الشديد.

وعند ظهور الأعراض السابق ذكرها، يجب اتباع بعض الإسعافات الأولية التي تساهم بشكل كبير في تجنب تعرض الشخص لأي مضاعفات صحية، ومنها أخذ المصاب بضربة الشمس لمكان بارد، ووضع الماء البارد على جسمه، وتهوية الجسم بشكل جيد، وإجراء كمادات ماء باردة علي الجسم أكمله.

-الإغماء الحراري:
عند الوقوف لفترات زمنية طويلة في أشعة الشمس، تزداد فرص الإصابة بالإغماء الحراري، يصاب الشخص بالإغماء نتيجة لقلة نسبة السوائل بالجسم، ولذا يجب القيام بالتالي عند تعرض الشخص للإغماء:

-إعطائه سوائل بكثرة.
-جلوسه في مكان بارد.

-الطفح الجلدي:
التعرض للطفح الجلدي يتعرض له البعض نتيجة لتهيج الجلد بسبب التعرق الشديد في الجسم، أثناء الطقس الحار، ويظهر علي شكل بثور حمراء صغيرة علي الرقبة والصدر، ويمكن الخلص من هذا الأمر عن طريق الاستحمام، ووضع الكريمات المرطبة.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يتفقد أعمال المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق

عدد المشاهدات = 5291 قام الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء، اليوم الاثنين ، جولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.