السبت , 13 أبريل 2024

طالب بجامعة الكوفة يشارك بأبحاث علمية بمجال جراحة الأعصاب في عدة دول عالمية

= 1572
العراق بغداد – عزيز آل يحيى
شارك الطالب في كلية الطب بجامعة الكوفة، ياسر فاضل عبد العباس بمجال الأبحاث العلمية في جراحة الأعصاب مع باحثين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا .
حيث شارك الطالب في أكثر من أربعين بحثًا علميًا مع جراحين أعصاب من عدة دول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وتم نشر أكثر من خمسة عشر بحثًا في مجلات علمية عالمية ذات تصنيفات عالية مثل (Q1, Q2, Q3).
هذا وتم قبول الطالب ياسر فاضل عبد العباس، كطالب باحث في قسم جراحة الأعصاب في الجامعة التقنية بميونخ، التي تحظى بسمعة عالمية كواحدة من أقدم الجامعات الألمانية وأبرزها في مجال البحث العلمي والتطوير التكنولوجي، فضلا عن تعيينه رئيسُا لقسم التحالف العالمي في مجال جراحة المخ والأعصاب في العراق من قبل منظمة Global Neurosurgical Alliance, United States, Arizona, لتعزيز التعاون والبحث والابتكار في هذا المجال الحيوي.
من جهتهِ وجه رئيس جامعة الكوفة الأستاذ الدكتور ياسر لفتة حسون، بتكريم الطالب لمساهمتهِ العلمية في مجال الأبحاث وتميزه في هذا المجال
جديرٌ بالذكر أنَّ جامعة الكوفة تسعى لدعم جهود طلبتها في جميع المجالات العلمية لاسيما البحث العلمي لما له من آثار تعكس تقدم المؤسسة التعليمية وإسهامات تدفع عجلة التقدم العلمي إلى الأمام.

شاهد أيضاً

يونيو المقبل .. ورزازات المغربية تحتضن مؤتمرا دوليا حول الأمن المائي والسيادة الغذائية

عدد المشاهدات = 9213 تحت شعار “الأمن المائي والسيادة الغذائية وتثمين الرأسمال الثقافي اللامادي بإفريقيا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.