الإثنين , 20 مايو 2024

طارق شوقي يعلن تفاصيل الامتحانات وعودة الدراسة غداً

= 921

يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الأحد، تفاصيل الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وكذلك آلية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

ومن المقرر أيضا أن يعلن شوقي تفاصيل طرق عقد الامتحانات التدريبية لطلاب الثانوية العامة، وكذلك تقييم طلاب النقل عن الفصل الدراسى الأول، موضحة أن طلاب المرحلة الثانوية الأول والثانى سيؤدون امتحان الترم إلكترونيا على التابلت سواء من المدرسة أو المنزل، بالإضافة لإعلان الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني وتوزيع المناهج بعد استقطاع جزء من أيام الدراسة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقالت مصادر مسئولة، إن طلاب النقل من الرابع حتى الثالث الإعدادى سوف تقيمهم الوزارة من خلال الامتحان التحريرى، بعد انتهاء إجازة نصف العام 20 فبراير الجارى.

فيما طالب أولياء الأمور بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول مرة أخرى، قائلين الامتحانات خطر وسوف تعرض الطلاب لمشكلات صحية بسبب كورونا.

ونفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد عن إلغاء الامتحانات أو استبدالها بالأبحاث أو تأجيلها لشهر مايو وعقد امتحان موحد متعدد التخصصات بنهاية العام الدراسي.

وأكد شوقي أن كل ما نشر حول تفاصيل الترم الثاني والامتحانات تظل الشائعات واجتهادات مستمرة للأسف الشديد، مشددا على أنه لا نية لإلغاء الامتحانات أو إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف.

شاهد أيضاً

كارثة في السودان .. المجاعة تزحف والفرصة تتضاءل

عدد المشاهدات = 5201 أكثر من عام مر على الحرب التي تفجرت بين الجيش وقوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.