الخميس , 1 ديسمبر 2022
سلطنة عمان محط اعجاب السائحين

سلطنة عُمان تحصل على المركز السابع عالميا كأفضل وجهات السفر لعام 2022

= 9039

مسقط – وكالات:

جاءت سلطنة عُمان في المركز السابع عالميا كإحدى وجهات السفر السياحية لعام 2022م بناءً على تقييم الخبراء من حيث الوجهات والأماكن السياحية والمغامرات التي تجذب السياح بحسب تصنيف موقع “لونلي بلانيت” الأسترالي.

وأوضح التقرير المنشور أن سلطنة عمان تشتهر بجمالها الطبيعي وقيمها الأصيلة، وتراثها الغني وتضمنت القائمة من الدول العربية كذلك مصر، التي جاءت في المركز العاشر بالدليل، من ناحية آثارها القديمة ومواقعها التاريخية والحياة البحرية الرائعة وبالتحديد في البحر الأحمر.

وجاء التصنيف عقب دراسة موسعة من مختلف الجوانب والمعايير الموضوعة للتصنيف من قبل المختصيين في المجال السياحي، حيث حققت سلطنة عمان المعايير المطلوبة والمتمثلة في التنوع المناخي والجغرافي طوال العام، بالإضافة الى ان مدنها تعد من أجمل المناطق السياحية في دول الخليج العربي لما تحتويه من تضاريس مختلفة وجبال، وأودية، وشواطئ خلابة مطلة على المحيط الهندي، والخليج العربي وتنتشر في السلطنة أماكن سياحية تكون محطة اهتمام السياح، أبرزها أسواقها القديمة، وأوديتها وجبالها، لا سيما الجبل الأخضر، والتلال الصحراوية، وواحاتها الخضراء، وجمال الطبيعة، والمعالم التراثية، والمناخ المناسب، والفنادق الفاخرة.

كما حازت اركيولوجية سلطنة عمان وما تحتويه من آثار ومواقع تاريخية وتراثية احد اسباب الاختيار، على اعتبار ان التراث المادي هي احد أهم الأماكن التي تجتذب الزوار والسياح، التي تبلغ نحو 500 قلعة وحصن. وسبق أن فازت سلطنة عُمان بجائزة أفضل وجهة سياحية في المنطقة العربية، حسب الاستفتاء الذي أجرته مؤسسة “جو آسيا” الألمانية لعام 2019.

شاهد أيضاً

سلطنة عمان وجهة سياحية عالمية في أجواء نوفمبر المجيد

عدد المشاهدات = 1471 أكثر من80 مشروعا سياحيا قيد التنفيذ وحوافز وتسهيلات للمستثمرين في السياحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: