الإثنين , 30 يناير 2023
مشغولات ذهبية

سعر الذهب في مصر اليوم الثلاثاء في مصر … عيار 21 بـ “ألف إلا خمسة”!

= 7127

 

سجل سعر الذهب اليوم في مصر عيار 24 قيمة 1127 جنيها، وسجل سعر الذهب اليوم في مصر عيار 21 قيمة 995 جنيها ، وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 852 جنيها ، وسجل سعر الذهب عيار 14 قيمة 663 جنيها ، وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر قيمة 7960 جنيها.

سعر الذهب في مصر يتاثر بالسعر العالمي وتراجع الاخير

يتاثر سعر الذهب في مصر بتحركات سعر الذهب العالمي والذي سجل امس اعلى مستوياته في 3 ايام عند 1876 دولار للاوقية وسجل ادنى مستوياته عند 1817 ويسجل وقت النشر قيمة 1825 دولار للاوقية.

فجوة في سعر الذهب في مصر

قال عمرو سعيد، الخبير بأسواق الذهب في مصر إن هناك فجوة في سعر الذهب المحلي مقارنة بالسعر العالمي جاءت أثناء زيادة الطلب في مصر خلال مايو، في ظل زيادة حدة الأزمة العالمية نتيجة الحرب الروسية والأوكرانية وزيادة إقبال المستثمرين على الاستثمار في أوقية الذهب ما دفع سعر الأوقية لتحقيق أرقام قياسية بلغ نحو 2000 دولار.

30 جنيهًا زيادة في سعر جرام الذهب المحلي مقارنة بالسعر العالمي

بلغت قيمة الفجوة في سعر الذهب المحلي نحو 30 جنيها زيادة في سعر جرام الذهب في مصر مقارنة بالسعر العالمي، وتوقع عمرو سعيد تراجع الفجوة خلال الأيام القليلة القادمة، مبينا أنه من المتوقع ارتفاع سعر الذهب العالمي الأيام القادمة مع ثبات السعر المحلي لسد الفجوة.

وقال عمرو سعيد إن سعر الذهب في مصر يتحكم فيه سعر الدولار وحالة العرض والطلب بشكل كبير أثناء حدوث الأزمات، مبينا أن سعر الذهب يتجه إلى الاستقرار في ظل تبني السوق المحلية سد فجوة سعر الذهب مقارنة بالسعر العالمي.

خبراء: تراجع سعر الذهب أمس في مصر متأثرا باحتفالات أستراليا بعيد ميلاد الملكة إليزابيث

كان تراجع سعر الذهب في مصر وعالميا خلال تعاملات امس الإثنين من الأسبوع الثاني في يونيو الذي يوافق عيد ميلاد الملكة اليزابيث، حيث تحتفل الولايات والأقاليم الأسترالية بعيد ميلاد الملكة في يوم الإثنين الثاني من شهر يونيو، بإستثناء غرب أستراليا وكوينزلاند، كما تحتفل أستراليا الغربية بيومها المعروف سابقًا باسم يوم التأسيس في أول يوم اثنين في يونيو، ويعلن حاكم ستراليا الغربية كل عام اليوم الذي ستحتفل فيه الولاية بعيد ميلاد الملكة.

وتوقع خبراء خلال إجازة أسواق الصاغة المحلية والعالمية الأحد تأثر سعر الذهب في مصر وعالميا بيوم ميلاد الملكة في أستراليا والذي يحتفل فيه الأستراليون بميلاد الملكة اليزابيث، الملكة الدستورية لست عشرة دولة من مجمُوع ثلاث وخمسين من دول الكومنولث التي ترأسها، كما ترأس كنيسة إنجلترا.

تراجع سعر الذهب امس وفقا للتوقعات

ووفقا لتوقعات خبراء تراجع سعر الذهب في مصر وعالميا حيث فقد عيار 21 الذي يقيس متوسط تحركات سعر الذهب في مصر نحو 12 جنيها من قيمته امس بينما فقدت أوقية الذهب نحو 48 دولارا من قيمتها.

سعر الذهب اليوم في مصر (بيع وشراء) بالمصنعية الاثنين 13-6-2022 بعد ارتفاع الدولار (تحديث)

بينما قال عمرو سعيد الخبير باسواق الذهب إن تراجع سعر الذهب في مصر وعالميا جاء لأسباب تتعلق ببيانات التضخم الامريكية وانتظار الأسواق نتائج اجتماع لجنة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء.

شاهد أيضاً

 د. سمر نور الدين: مؤسسة “بسمة الحياة” أنفقت 4 ملايين جنيه على المشروعات الخيرية خلال 2022

عدد المشاهدات = 5288 د. سمر نور الدين كتب – مجدي الشاذلي أكدت الدكتورة سمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: