الثلاثاء , 23 يوليو 2024
ترامب وبايدن ... يتواجهان مجددا

رسميا.. بايدن وترامب يتواجهان للمرة الثانية بانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

= 11191

حصل الرئيس الامريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب على الترشيحات الرئاسية للحزب الديمقراطي والجمهوري على التوالي، للمنافسة على 4 سنوات جديدة في البيت الأبيض في الانتخابات الامريكية 2024، وفقا لشبكة ايه بي سي.

وفقا للشبكة الامريكية تشكل النتائج الأخيرة بداية رسمية للمعركة المستمرة منذ ما يقرب من 8 شهور بعد اقصر انتخابات تمهيدية رئاسية شهدت منافسة شديدة منذ أن بدأت عملية الترشيح الحديثة في السبعينات.

من المتوقع أن تدور مباراة العودة بين بايدن وترامب حول نفس الولايات المتأرجحة وقضايا مماثلة كما في عام 2020، بما في ذلك الهجرة والاقتصاد والقيم الديمقراطية، كما سيكون الإجهاض والقدرة على الإنجاب من بؤر التوتر إلى جانب التضخم والسياسة الخارجية.

أجريت الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، الثلاثاء، في ثلاث ولايات هي جورجيا ومسيسيبي وواشنطن بالإضافة إلى جزر ماريانا الشمالية في تصويت للديمقراطيين المقيمين في الخارج.

وفي منشور على منصة التواصل الاجتماعي X، احتفل بايدن بوضعه كمرشح افتراضي لحزبه الديمقراطي واصفا الامر بـ “وقت الاختيار” في مقطع فيديو جديد لحملته، وقال الرئيس الأمريكي: “اليوم هو يوم الدعوة للعمل.. بصوتكم، بقوتكم، بتصويتكم – في نوفمبر، سنصوت بأرقام قياسية، ويمكننا أن نفعل ذلك، لدينا القدرة على القيام بذلك.. هل أنت جاهز؟ هل أنت مستعد للدفاع عن الديمقراطية؟ هل أنت مستعد لحماية حريتنا؟ هل أنتم مستعدون للفوز في هذه الانتخابات؟”

ومن جهة الجمهوريين، نشرت حملة ترامب مقطع فيديو على X للرئيس السابق في وقت لاحق من يوم الثلاثاء، بعد وقت قصير من حصوله على الترشيح، قال فيه ترامب: “كان هذا يومًا عظيمًا من النصر. كان الأسبوع الماضي حدثًا مميزًا للغاية – الثلاثاء الكبير – ولكن علينا الآن العودة إلى العمل لأن لدينا أسوأ رئيس في تاريخ البلاد. اسمه جو بايدن، ويشار إليه أحيانًا باسم جو بايدن المحتال، ولا بد من هزيمته”.

شاهد أيضاً

بالملايين …. اعرف كم جهاز كمبيوتر تأثر بعطل ميكروسوفت العالمي؟

عدد المشاهدات = 3027 قالت شركة مايكروسوفت فى منشور على مدونتها، إن الانقطاع العالمي الناجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.