الإثنين , 30 يناير 2023

رئيس وزراء كندا يتصل هاتفيا لشكر السلطان قابوس

= 1961

Qaboos 3

السلطان قابوس بن سعيد


مسقط – حياتي اليوم

تلقى السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اتصالا هاتفيا من جاستن بيير جيمس ترودو رئيس وزراء كندا .

أعرب من خلاله عن شكره وتقدير بلاده للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان  وللسلطنة على الجهود الخيرة التي تم بذلها في الإفراج عن المواطنة الكندية الدكتورة هوما هودفار مما كان له أبلغ الأثر في نفس الشعب الكندي. 

مؤكدا رئيس وزراء كندا أن المساعي الحميدة التي تقوم بها السلطنة دائما على كافة الأصعدة تحظى بتقدير الجميع، مبديا رغبة بلاده في توطيد علاقات التعاون بين البلدين.

من جانبه أعرب السيد فهد بن محمود آل سعيد عن الحرص الذي توليه سلطنة عمان لتدعيم علاقات الصداقة مع كندا لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

وتنفيذا لتوجيهات السلطان قابوس، تلبية التماس للحكومة الكندية للمساعدة في الإفراج عن الدكتورة هوما هودفار الكندية الجنسية والمتحفظ عليها في إيران، قامت الجهات المعنية في السلطنة بالتواصل مع الحكومة الإيرانية التي أفرجت عنها.

وتم نقلها من طهران إلى مسقط على متن طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني، وذلك تمهيدا لعودتها إلى كندا. 

وأعربت  الحكومة الكندية بالغ التقدير عن للسلطان قابوس بن سعيد وحكومة السلطنة والمسؤولين العمانيين للدور المهم الذي قامت به للإفراج عنها . 

من جانبها أعربت الدكتورة هودفار عن خالص شكرها وتقديرها بما حظيت به من لفتة إنسانية من لدن السلطان قابوس  لتسهيل عملية الإفراج عنها

شاهد أيضاً

وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني يستقبل رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين

عدد المشاهدات = 1571مسقط – محمد سعد استقبل معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: