الثلاثاء , 27 فبراير 2024
ارتداء الكمامة من اهم وسائل الوقاية

رئيس لجنة كورونا في مصر يكشف تفاصيل المتحور الجديد ومدى خطورته

= 3566

أكد الدكتور حسام حسني، أستاذ الأمراض الصدرية، ورئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة السابق، أن من يشعر بصعوبة في التنفس عليه اللجوء إلى طبيب أمراض صدرية، حيث أن هذا العرض له أسباب مرضية كثيرة، فيجب اللجوء إلى طبيب متخصص.

وقال حسام حسني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمر أديب، لبرنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، إن إعلان وزارة الصحة عن وجود متحور جديد لفيروس كورونا هام، مؤكدا أن هذا المتحور ليس له أعراض مختلفة عن الأعراض المعروفة.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن مطلوب الالتزام بالإجراءات الاحترازية من التهوية المناسبة والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات للمصابين.

بيان من «الصحة» بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا.. ونصائح هامة للمواطنين

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة د. حسام عبد الغفار، قال أن وزارة الصحة والسكان تتابع التقارير الواردة من منظمة الصحة العالمية ومركز التحكم في الأمراض والوقاية الأمريكي ومن السلطات الصحية في بعض الدول على مستوى العالم عن اكتشاف سلالة فرعية من المتحور أوميكرون والذي تمت تسميته بالمتحور JN.1 .

وطبقا للتقرير الصادر عن منظمة الصحة العالية، بلغت نسبة انتشار المتحور الجديد 37% من إجمالي العينات المبلغة على مستوى العالم.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن معظم حالات الإصابة الناتجة عن هذا المتحور بسيطة كما أنه لا يوجد أعراض إكلينيكية مميزة أو مختلفة عن الأعراض السابقة للمتحور أوميكرون.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: المخاطر الصحية العامة المتوقعة لهذا المتغير ما تزال منخفضة، ولم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بالمتحور الجديد JN.1 وكذلك BA.2.86 في مصر حتى تاريخه.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة التطهير المستمر للأيدي والأسطح واستخدام الكمامات في الأماكن المزدحمة سيئة التهوية والبقاء في المنزل في حال الإصابة بأعراض تنفسية وعدم المشاركة في التجمعات.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تكشف تفاصيل برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين

عدد المشاهدات = 5551 كشفت وزارة الصحة والسكان عن الخدمات المتاحة فى برنامج الرعاية الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.