الإثنين , 30 يناير 2023
الدكتورة منى المعمرية أثناء حديثها للتليفزيون العماني

د. منى المعمرية: ندوة “الهيدروجين الأخضر” تهدف لبناء جسر من التواصل البحثي بين مؤسسات التعليم العالي والصناعة

= 2418

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص يوم الخميس 15 ديسمبر الجاري، ندوة حول الهيدروجين الأخضر بعنوان “نحو علاقة أكاديمية صناعية مستدامة”، برعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وحضور ومشاركة عدد من الباحثين والأكاديميين.

وقالت الدكتورة منى بنت درويش المعمرية الأستاذ بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص، ومديرة الجلسة الحوارية للندوة، أن الهدف هو الخروج بمجموعة من التوصيات، أهمها بناء جسر من التواصل البحثي بين مؤسسات التعليم العالي والصناعة، وكذلك بناء جسر من التواصل البحثي بين المؤسسات المختلفة سواء كانت حكومية أو خاصة، وتشجيع مشاريع الطلاب في مجال الهيدروجين الأخضر، واستفادة الطلاب في مشاريعهم من الصناعة ومن المختبرات البحثية في المؤسسات المختلفة.

 

تضمنت الندوة تقديم خمس أوراق عمل علمية جاءت الأولى عن /دور الهيدروجين في صحار وسلطنة عُمان/ قدمها توم كوستا مدير الطاقة والصناعة بميناء صحار والمنطقة الحرة، فيما جاءت الورقة الثانية بعنوان / اقتصاد الهيدروجين في سلطنة عُمان/ قدمتها سوسن الريامية مديرة مركز الهيدروجين الأخضر في سلطنة عُمان.

وناقشت ورقة العمل الثالثة اتجاهات الحاضر والمستقبل في صناعة الهيدروجين قدمتها نجد الرئيسية محللة دعم المشاريع بشركة أوكيو، واستعرض راجا موهان ناترجان القائم بأعمال عميد كلية الهندسة بجامعة صحار في الورقة الرابعة التطورات الحديثة والتحديات التي سوف تواجه تخزين هذه الطاقة.

وتناولت ورقة العمل الخامسة التي قدمتها يثرب عجاج محاضرة أولى بقسم الهندسة بالجامعة الألمانية تقنيات إنتاج الهيدروجين الأخضر باعتباره استثمارًا رئيسًا في انتقال الطاقة.

كما تضمنت الندوة جلسة حوارية شارك فيها عدد من المختصين والأكاديميين بمجالات الطاقة، ناقشوا فيها المحاور الرئيسة للندوة، والرد على أسئلة الحضور والمشاركين.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يبحث مع المستثمرين السعوديين مطالبهم وخططهم في مصر

عدد المشاهدات = 8373 عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع مستثمرين سعوديين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: