الأربعاء , 24 يوليو 2024
الممثلة الهندية تينا بهاتيا

“حياتي اليوم” تحاور الفنانة الهندية الصاعدة تينا بهاتيا “Teena Bhatia”

= 5213

تينا بهاتيا “Teena Bhatia” مصممة أزياء وممثلة هندية ، من مواليد كيرلا ، ، تنتمي إلى عائلة مالايالية ، انتقلت إلى دلهى ودرست وعملت في تصميم الأزياء ، استطاعت هذه الشابة الصغيرة أن تتألق وتخطف الأنظار عقب ظهورها الأول خلال أحداث فيلم بولي “Pulli” ، الذي تم عرضه عام 2019م ، وهو فيلم إثارة فانتازي باللغة التاميلية الهندية ، من تأليف وإخراج جيجو أسوكان ” Jiju Asokan” ، تدور قصة الفيلم حول جندي فاضل يحاول إنقاذ الناس من ملكة شريرة ، وقائد متعطش للعرش ، وجسدت تينا خلال الفيلم دور بوجا “Pooja” ، ورغم صغر دورها ، إلا أنها لفتت أنظار المخرجين إليها.

ومن ثم إلتقطها المخرج ساجي ك بيلاى “Saji K Pillai” ، ورشحها لدور البطولة في فيلم “ثانماي” فيلم “Thanmayi” باللغة التاميلية ، ومعناه النار المجمدة “The Frozen Fire” ، الفيلم صرخة ضد تكبيل المرأة والعنف ضدها ، وتدور الأحداث حول الزوجة التي تعيش حياة زوجية تعيسة بسبب عنف زوجها سواء النفسي أو الجسدي ، حيث يتحكم بها وبعلاقاتها ، ويؤذيها بشكل مستمر ، ولا تستطيع الانفصال عنه بصورة طبيعية بسبب العادات والتقاليد ، وليس لديها مكان آخر للذهاب إليه.
تكشف تينا بهاتيا “Teena Bhatia” في حوار مع (حياتي اليوم) عن بدايتها وأحلامها للمستقبل…

الممثلة الهندية تينا بهاتيا

“تينا” هل لك أن تعرفي أكثر عن نفسك ؟
اسمي تينا بهاتيا ولدت في كيرلا ، وأعيش وأعمل مصممة أزياء في دلهي ، كان تركيزي في عملي كمصممة أزياء ، ولم أدخل مجال التمثيل إلى أن أتيحت لي فرصة التمثيل في فيلم بولي “Pulli” ورأيت أنه مستقبل مشرق في هذا المجال ، كما أنه أعطاني الأمل في بعض الفرص الجديدة للاستكشاف ، كما في الحياة مرة واحدة.
من رشحك لدور بوجا “Pooja” في فيلم بولي؟
لقد تم ترشيحي للدور من خلال عمي لأنه كان هنا مع صعودنا وهبوطنا ، لقد رأى دائمًا نجمًا ينمو بداخلي ، وسأكون ممتنًا له دائمًا.
كيف كان المشهد الأول أمام الكاميرا؟
ذهبت الى موقع التصوير وأنا متوترة ، واستمر التوتر خلال وضع الماكياج وتصفيف الشعر ، وبقيت مُمسكة بالنص بيدي رغم أنني لا أعتمد على الحفظ ، لكني وجدت الجميع من حولي يقدمون لي المساعدة ، ولم يبخل أحد منهم بتقديم الملاحظات ، تمكنّت من السيطرة على الخوف وأجدتُ تقديم الدور ، لكن اليوم أشعر بأن المسؤولية مضاعفة ، وعليّ أن أكون أفضل من السابق.
وكيف تم إختيارك لدور البطولة في فيلم “ثانماي” فيلم “Thanmayi”؟
المخرج ساجي ك بيلاى “Saji K Pillai” هو من قام بإختياري ، والحمد لله خرجت الشخصية بأجمل أشكالها ، وأتمنى من الجمهور أن يشعر بما أردت توصيله لهم من مشاعر ، وأتمنى أن يلقى الفيلم إعجاب الجمهور ، وأن ينافس بقوة ، ومتحمسة جدًا لردود فعل الجمهور على العمل”.
حدثينا عن تحضيرك للدور في الفيلم؟
بمجرد اختياري لتمثيل فيلم (ثانماي) وافقت على الفور ، حيث أن دوري في الفيلم كان بشخصية مختلفة جداً عن حياتي الشخصية ، عزلت نفسي عن الواقع وركزت على فهم الشخصية لا على حفظها ، وحاولت التغلغل في أعماقها النفسية والتعايش مع أدق تفاصيلها ، وأسعى دائماً لتطوير أدائي.

الممثلة الهندية تينا بهاتيا

ما هى الصعوبات التي واجهتك أثناء تأدية دورك في الفيلم؟
لم تكن الصعوبات تتعلق بالجهد البدني في التصوير والتحضير ، ولكنها كانت في الجهد النفسي ، خاصة أن هذا النوع من الشخصيات كان من الصعب الدخول فيه ، والأمر نفسه بالنسبة للخروج منه ، وهو أكثر ما أرهقني في العمل ، ولكني كنت في منتهى السعادة بالتعاون الأول مع المخرج ساجي ك بيلاى “Saji K Pillai” وباقي طاقم العمل ، واستنتجت منذ اللقاء الأول معه أن لديه رؤية مميزة وواضحة وهذا ما وجدته أثناء العمل ، مؤكدة أنها كانت محظوظة جدًا بالعمل مع هذه المجموعة.
من أكثر شخص ساعدك في الفيلم؟
بذل المخرج ساجي ك بيلاى “Saji K Pillai” جهداً كبيرا لمساعدتي ، ولقد أضاف لي الفيلم كثيراً ونمى مهاراتي في الشعور بالعواطف ، حيث كانت مهمة بالنسبة لي أن أشعر بالأشياء وأعبر عنها من خلال جسدي أو تعبيراتي.
من أكثر شخص شجعك ودعمك في مجال التمثيل؟ ومن الأشخاص الذين تتمني العمل معهم؟
أوضحت تينا “Teena” أن الفن المهنة الوحيدة التى تعتمد على قبول الشخص وليس على الواسطة ، مضيفة أن والدتها شجعتها كثيرًا على التمثيل ، وهى من أكبر متابعيها ، وكذلك عائلتي ، والمخرجين والمنتجين وكل معارفي الذين كانوا في قمة اللطف معي ، مؤكدة أن المخرج ساجي ك بيلاى “Saji K Pillai” دعمها كثيرًا.
وأتمنى العمل مع المخرج امتياز علي “Imtiaz Ali” والمخرج أنوراج كاشياب “Anurag Kashyap” والمخرج فيشال بهاردواج “Vishal Bhardwaj” لأنني أحب أعمالهم.
من مثلك الأعلى في مجال التمثيل؟
الفنانة سوبهيتا دوليبالا “Sobhita Dhulipala” هى مثلي الأعلى وأتمنى أن أقدم أدوار تلهم المجتمع وتزيد الوعي في كل المجالات.
ما الأدوار التي تتمني أن تقدميها في المستقبل؟
أتمتع بالحماسة وروح التحدّي ، اليوم شاركت في “ثانماى” ، وأتمنى مستقبلاً اكتشاف شخصيات أكثر أستطيع تقديمها للجمهور وجعله يشعر بها ، وأتطلع أن أجد أدوار جديدة مثل “ثانماي” ، وأن أكون مثالاً للعديد من النساء حول العالم ، حيث يحكي الفيلم قصة فتاة بسيطة عانت في طفولتها وتزوجت طبقا لتقاليد الهند وعاشت طبقا للعادات وحاولت مجاراتها بسبب الأسرة ولكنها تغلبت عليها ، وهنا أقول يجب أن تشاهدو القصة لتعرفوا أنه من الممكن أن تصبح المرأة بطلة وقوية ، وأدعو الجمهور أن يشاهد أعمالي وأن أكون عند حسن ظنهم.
ما أهم ما يميز علاقتك بوالدتك؟
أنه لايوجد أحد مثلها ، لأنها علاقة خاصة جدًّا ، وتعلمت منها كل حاجة فى كيانى وشخصيتى والقيم التى تربيت عليها وأعيش بها.
هل سنراك قريبًا في أعمال أخرى جديدة؟
أكدت “تينا” أن هناك الكثير من الأعمال الفنية القادمة ، ولكنها ما زالت قيد الدراسة ، حتى تواصل مسيرتها بنجاح ، وأشارت الفنانة الصاعدة أنها تختار أدوارها بدقة وتنتقي بما تشعر به وأن تكون مقتنعة بالعمل نفسه. ويجب أن يكون له تأثير لدي الجمهور. معقبة أنها لا تحاول تقديم أعمال بكثرة ولا تقبل أي عمل لمجرد التواجد علي الساحة الفنية.
هل شاركتي في مهرجان سينمائية من قبل؟
هذه أول مرة أشارك في مهرجان سينمائي خارج الهند ومن حسن حظى أن تلك المشاركة كانت في مهرجان “مسقط السينمائي الدولي” ، وأتمنى المشاركة في العديد من المهرجانات القادمة.
كلمة أخيرة؟
كلمتي هى لجمهوري الحبيب أتمنى دعمي ، وإن شاء الله أكون عند حسن ظنكم بي من خلال قيامي بأدوار تنال رضاكم ، كما أشكركم لإعطائي مساحة في مجلة “حياتي اليوم” ، أقدم من خلالها نفسي ، وكذلك لطاقم العمل في فيلم “ثانماي” ، الذي جعلني سعيدة جداً.

شاهد أيضاً

د. سعاد سوّاد تكتب: رسائل تائهة (2)

عدد المشاهدات = 2143  صقيع قلبك قارسٌ جداً يا أبي… إنه يذكرني بأول يومٍ أشرقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.