الخميس , 28 مارس 2024
الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش

جوتيريش يستشهد بآية قرآنية بحفل مكافحة الإسلاموفوبيا.. ويؤكد: الإسلام دين الرحمة

= 3911

استشهد الأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو جوتيريش، بآية قرآنية، في تأكيده أن رسالة الإسلام التي جاءت ‏قبل أكثر من 1400 عام، هي السلام والتعاطف والرحمة، وكانت مصدر إلهام للناس في جميع أنحاء ‏العالم، مشيدا في الوقت نفسه بـ تعامل الدول الإسلامية مع قضية اللاجئين.‏

وأشار جوتيريش في كلمته خلال احتفال الجمعية العامة للأمم المتحدة باليوم الدولي الأول لمكافحة “الإسلاموفوبيا”، إلى أن “ما يقرب من ملياري مسلم في العالم هم تجسيد للإنسانية في تنوعها، لافتا إلى أنهم ينحدرون من جميع أنحاء العالم، لكنهم في بعض الأحيان يواجهون عدم التسامح والتحيز لأي سبب آخر باستثناء عقيدتهم”.

وقال: “نحن على بعد أيام فقط من حلول شهر رمضان، وكلمة الإسلام نفسها مشتقة من الجذر نفسه لكلمة سلام، وعندما كنت مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، رأيت سخاء الدول الإسلامية التي فتحت أبوابها للأشخاص الذين أجبروا على الفرار من ديارهم، في وقت أغلقت فيه دول أخرى كثيرة حدودها”.

وتابع جوتيريش، أنه رأى تجليا معاصرا لما جاء في سورة “التوبة”: “وإن أحدٌ من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله، ثم أبلغه مأمنه ذلك بأنهم قوم لا يعلمون”، موضحا أن “هذه الحماية يجب أن تكفل للمؤمنين وغير المؤمنين على السواء، كما ذكر في القرآن الكريم”.

وعقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، فعالية لإحياء اليوم الدولي الأول لمكافحة كراهية الإسلام “الإسلاموفوبيا”، بمشاركة الأمين العام للمتحدة، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، والممثل السامي لتحالف الحضارات، بالإضافة إلى أكاديميين ومختلف الدول الأعضاء بالأمم المتحدة.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت، في مارس 2022، القرار رقم 254/76 لإعلان 15 مارس يوما دوليا لمكافحة “الإسلاموفوبيا”.

شاهد أيضاً

حكايات رمضان: حكاية الصوم

عدد المشاهدات = 6519  تكتبها: دعاء السيد ———————– احنا ليه بنصوم؟ ياتري علشان فعلا زي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.