الخميس , 20 يونيو 2024

توصيات مهمة من نقابة “الأطباء” للمساعدة في مكافحة “كورونا”

= 2362

أهابت نقابة الأطباء بجميع المسئولين عن إدارة أزمة مواجهة فيروس كورونا مراعاة عدد من التوصيات المهمة… كالآتى:

– التأكيد على ضرورة توفير المستلزمات الوقائية بجميع المستشفيات بسبب ورود الكثير من الشكاوي تفيد بنقصها في عدة أماكن، مع ضرورة قيام جهات العمل بواجبها فى منع أى طبيب من العمل دون ارتدائه الواقيات الشخصية المطلوبة؛ وذلك حتى لا يتحول الطبيب من علاج ومساعدة المرضى إلى مصدر للعدوى لأسرته وللمجتمع، وحتى يتمكن الأطباء من تأدية واجبهم الوطني لحماية الوطن.

– التأكيد على جميع الجهات المعنية بضرورة اتخاذ ما يلزم نحو عدم انقطاع المياه عن المرافق الصحية، حيث إن وجود المياه هى ركن أساسى فى إجراءات مكافحة العدوى، وحال انقطاع المياه لأى سببب خارج عن الإرادة فمن الضرورى تعليق الأعمال غير العاجلة لحين توفيرها.

– الإعلان عن وسيلة تواصل سريعة بأحد مسئولى لجنة إدارة الأزمة المُشكلة، حتى يتم تواصل النقابة السريع معه حال وجود ملاحظات أو مشكلات تتعلق بمواجهة الوباء، حيث إن المشكلات تكون أحيانًا فى مستشفى تابعة لوزارة الصحة أو تابعة للجامعة أو للتأمين الصحي وكثيرًا ما تحتاج المشكلة لتدخل سريع لحلها، وفي هذا الوقت الدقيق لا يجوز السماح بأن تقف التقسيمات الإدارية عائقًا أمام حل الأزمة.

– مراعاة عدم عمل الأطباء ذوى الأمراض المزمنة الخطيرة التى تؤثر على المناعة وتجعلهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا ؛ حيث أن أعضاء الفريق الطبي هم الأكثر تعرضاً لمخاطر العدوى والسماح لهم بالعمل فى هذه الظروف قد يتسبب في انتشار العدوى بدلًا من تقليلها.

– تقليل عمل المستشفيات فى الحالات والتدخلات الطبية غير العاجلة مع تقليل أعداد المرافقين والزوار للمستشفيات.

– وضع خطة للتعاقد مع الأطباء من غير العاملين بالقطاع الحكومى للمشاركة برغبتهم فى تكوين فرق طوارئ لمكافحة الفيروس و نقابة الأطباء على استعداد للتعاون مع الوزارة فى وضع هذه الخطة.

شاهد أيضاً

متظاهرون البيت الابيض 4

وصفوا بايدن بالكذاب…آلاف المتظاهرين يحملون لافتات لدعم فلسطين فى محيط البيت الأبيض

عدد المشاهدات = 13845 تجمع الآلاف من المتظاهرين الداعمين لفلسطين فى واشنطن فى محيط البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.