السبت , 20 يوليو 2024
مكتب التنسيق - أرشيفية

تنسيق الجامعات 2022..إعلان نتيجة المرحلة الثانية اليوم.. وإطلاق مرحلة تقليل الاغتراب..وبدء حجز اختبارات القدرات للشهادات المعادلة

= 2252

يعكف مكتب التنسيق حالياً، على فرز رغبات طلاب تنسيق المرحلة الثانية، وذلك تمهيدا للانتهاء من ترشيح الطلاب وفقا الرغبات التى سجلها الطلاب على موقع التنسيق الالكترونى ثم اعلان النتائج واتاحتها على موقع التنسيق الإلكتروني.

وأكدت مصادر مطلعة من وزارة التعليم العالى أنه من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية اليوم الخميس وإتاحة النتيجة على موقع التنسيق الإلكترونى.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم إعلان كافة التفاصيل بمواعيد انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب بالنسبة لطلاب تنسيق المرحلة الأولى وتنسيق المرحلة الثانية للتقدم بتلك المرحلة وذلك بهدف تقريب الطلاب إلى الجامعات التى تقع فى النطاق الجغرافى “أ” وبعد الانتهاء من مرحلة تقليل الاغتراب على الطلاب طباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق الإلكتروني والتوجه للكليات لاستكمال إجراءات القيد .

وفى سياق متصل واصل موقع التنسيق الالكترونى أمس الأربعاء إتاحة موقع التنسيق لطلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة التى من المقرر أن تبدأ الدراسة فى أكتوبر المقبل بإجمالى 12 جامعة أهلية جديدة وهى وهي (جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة جنوب الوادي الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية).

ومن المقرر أن يستمر فتح باب التقدم للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة حتى يوم 30 أغسطس الجارى على موقع التنسيق الإلكتروني.

فيما تتيح وزارة التعليم العالى، موقع التنسيق الالكترونى أمام طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وذلك لتسجيل اختبارات القدرات الكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك على أن يكون التقدم إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت وهو www.tansik.egypt.gov.eg وذلك برقم الدخول والرقم السري الذي تسلمه الطالب عند تسجيل بياناته ورغباته على موقع التنسيق الإلكتروني.

ومن المقرر فتح الموقع للتسجيل وحجز هذه الاختبارات بداية من غدا الخميس 25/8/2002، ويتم إجراء هذه الاختبارات في الأماكن والمواعيد المُحددة على بداية من السبت 27 أغسطس الجارى وحتى 7 سبتمبر.

شاهد أيضاً

كامل الوزير: لهذا السبب… الدولار هينزل لـ 25 جنيها

عدد المشاهدات = 4928 قال الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.