السبت , 20 يوليو 2024
الشاطيء الاحمر بالصين

تلال الشيكولاتة وشواطئ وردية.. تعرف على أغرب الأماكن حول العالم

= 721

 

 

من شاطئ أحمر فريد إلى تلال بنية اللون، وأشجار عمرها  6 ملايين عام وغيرها من الأماكن الغريبة حول العالم، والتى تقع ببعض الدول وتجذب الكثير للذهاب إليها لزيارتها وإلتقاط الصور التذكارية هناك، والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

 

 

الشاطئ الأحمر

طبيعة الشواطئ رملية تتميز بلونها الذهبي، ولكن في بانجين بالصين، يوجد شاطيء لونه وردي، حيث يتفرد هذا الشاطئ بنمو أعشاب بحرية تسمى “سويدا” تتحول إلى اللون الأحمر في الخريف، ويمكن استكشافها عبر السير على ممر خشبي يمتد إلى البحر.

جزيرة سقطرى

توجد جزيرة سقطرى في اليمن، وتشتهر هذه الجزيرة بنباتات وأشجار نادرة ترجع إلى العصور القديمة حيث يعتقد إن عمرها يصل إلى  6 مليون عام، وتعد من أهم أربع جزر في العالم وتتميز بالتنوع النباتي حيث تعد موطناً لآلاف النباتات ومن بين أنواعها الشهيرة شجرة اللبان، وشجرة معروفة باسم دم التنين .

تلال الشكولاتة

هى تلال مخروطية الشكل تكونت من رواسب مرجانية، ومعروفة باسم تلال الشيكولاتة لأنها في موسم الجفاف فقط تتحول من اللون الأخضر إلى اللون البني، ويبلغ عدد التلال 1700 في وسط جزيرة بوهول بالفلبينيين.

بحيرة سبوتد

بحيرة سبوتد تقع في كندا وتتميز بتبخر مائها في الصيف، ويتبقى منها برك معدنية صغيرة يختلف لون كل منها عن لون الذي يليها.

مدرجات الحجر الجيري

تقع مدرجات الحجر الجيري في باداب سورت بإيران، حيث تطورت مدرجات الحجر الجيري على مدى آلاف السنين، وتكونت من رواسب الكالسيوم من المياه المتدفقة الخارجة من ينبوعين لهما خصائص معدنية مختلفة، تتميز باللون الأحمر الذي يرجع إلى عنصر أكسيد الحديد المميز فيها.

مدرجات الحجر الجيري بإيران

شاهد أيضاً

منتجع دانات جبل الظنة يُطلق مجموعة من التجارب الذوقية الصيفية المميزة

عدد المشاهدات = 2561 منتجع دانات جبل الظنة، وجهة الضيافة الفاخرة التي تحتل موقعًا متميزًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.