الخميس , 8 ديسمبر 2022
فيروس كورونا

تعرف علي آخر مستجدات فيروس كورونا

= 1688

كتبت: علياء الطوخي

مازال انتشار فيروس كورونا يتسع يوما بعد يوم, ويتمدد مخالبه إلي مختلف دول العالم,  حيث  وصل إجمالي عدد الإصابات في العالم 93,455 حالة، فيما وصل عدد الوفيات 3,198 حالة وفاة, بينما نجد أن هناك عدد أيضا لايستهان به تعافي من المرض يبلغ  50,690 شخصا حول العالم.

ويشار ان آخر التطورات المستجدة  للفيروس  اليوم, انه تم تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في العراق, وإعلان وزارة الصحة الكويتية عدم تسجيل أي إصابات جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة, ويصل إجمالي عدد الحالات المصابة 56حالة, وهذا لليوم الثاني علي التوالي, مع بقاء قراروزارة الداخلية السعودية إيقاف العمرة مؤقتا للمواطنين والمقيمين في المملكة، لدعم جهود منع انتشار فيروس كورونا.    

 

بينما نجد  في الجزائر أن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا  يصل إلى 12 حالة بعد اكتشاف 4 حالات جديدة, وإنتشار الفيروس لم يبتعد عن تونس بل شمل عده قرارت واهمها أيضا إيقاف الرحلات البحرية القادمة من شمال إيطاليا.

واعلنت الصين  اليوم أيضا تسجيل 38 حالة وفاة جديدة ناجمة عن الفيروس، بالرغم ان  عدد الإصابات الجديدة بالفيروس سجل انخفاضا لليوم الثالث علي التوالي, ولذا تم إغلاق مستشفيات مؤقته, بينما إيران مؤخرا، أصبحت صاحبة أكبر عدد من الوفيات بعد الصين، بإجمالي 79 حالة وفاة, ولذا نجد ان  الرئيس الإيراني حسن روحاني،أقر إن كورونا أصاب جميع أقاليم البلاد تقريبا. وأوضحت وزارة الصحة الإيرانية أنها سجلت 586 إصابة جديدة بالفيروس.

 

وحذرت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس المستجد بات مترسخا في إيران, وأن قلة التجهيزات الوقائية لعمال الرعاية الصحية يعقّد جهود احتواء الفيروس.

 

 ونجد الوضع في بريطانيا, وصل عدد الإصابات بفيروس  كورونا في البلاد, ارتفع, إلى 85 حالة , وهذا وفق ماقاله رئيس الوزراء بوريس جونسون, بينما بلغ عدد الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 257 حالة في فرنسا.

بينما الوضع في مصر , يشار  أن قطاع إدارة الأزمات والكوارث، بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار  يبذل جهود كبيرة لمنع تسلل فيروس كورونا إلى البلاد، تتمثل في تنظيم دورات

تدريب توعوية لمديرى مدارس التربية والتعليم، والمعاهد الأزهرية والمدرسين، والأطقم الصحية على إجراءات الوقاية ومكافحة العدوى من فيروس كورونا,  كما قامت وزارة الطيران المدنى برفع درجات الاستعدادات بجميع المطارات المصرية إلى أقصي درجة.

ومن بين الإجراءات التى تعمل وزارة الصحة على تطبيقها هو إجراء الفحص الطبى على الركاب القادمين إلى مصر من خلال مكاتب الحجر الصحي المتواجدة بالمطارات، واتخاذ أعلى المعايير الوقائية فى التعامل مع الركاب.

وحيث قال  المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد،  بأنه فى ضوء ما قررته دولة قطر، من حظر دخول المُسافرين من الحاملين للجنسية المصرية، والقادمين عن طريق نقاط وسيطة، وكذا جميع المُسافرين الحاملين للجنسية المصرية, فقد تقرر تطبيق مبدأ المُعاملة بالمثل، وحظر دخول المُواطنين القطريين، والقادمين عن طريق نقاط وسيطة، وكذا جميع المُسافرين الحاملين للجنسية القطرية، حتى فى حالة حملهم لإقامة سارية فى مصر، اعتباراً من بداية يوم الجمعة 6 مارس، وحتى إشعار آخر، وذلك فى ضوء الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضاً

فوائد شرب الماء والليمون فى الصباح

عدد المشاهدات = 4971    يحقق الماء الدافئ بالليمون فوائد عديدة على معدة فارغة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: