الثلاثاء , 23 يوليو 2024
كارلوس كيروش

تعرف على حلم كيروش مع الفراعنة فى المونديال..ولائحة مباراة العودة مع السنغال

= 2991

يحلم البرتغالي كارلوس كيروش بالوصول مع المنتخب المصرى لكأس العالم قطر 2022 حينما يواجه السنغال فى لقاء مصيرى بالعاصمة داكار الثلاثاء المقبل، ويكفى الفراعنة التعادل للوصول للعرس العالمي للمرة الرابعة على التوالي.

ويسعى كيروش لأن يكون المدرب الرابع للمنتخب الوطني فى كأس العالم، حيث كان البريطاني الأسكتلندي جيمس ماكراي أول مدرب أجنبي يقود الفراعنة، وأول من يتأهل بهم للمونديال، وذلك على حساب المنتخب الفلسطيني حيث كان مقعدا وحيدا لقارتي آسيا وأفريقيا فى المونديال.

وتكرر الإنجاز بعد انتظار دام عشرات السنين وكانت المرة الثانية من نصيب الجنرال الراحل محمود الجوهري الذى تأهل على حساب الجزائر من خلال مجموعة صعبة وحديدية.

التأهل الثالث كان فى النسخة الماضية من كأس العالم حينما قاد الأرجنتيني هيكتور كوبر منتخب مصر للتأهل لكاس العالم بعد غياب دام 28 سنة، على حساب مجموعة قوية ضمت مع الفراعنة كلا من غانا والكونغو وأوغندا.

لائحة مباراة مصر والسنغال

تنص لائحة تصفيات كأس العالم أنه فى حال التعادل يتم احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، وفى حال التعادل بنفس النتيجة فى المباراتين يتم اللجوء لوقتين إضافيين، الوقتان الإضافيان جزء لا يتجزأ من المباراة الثانية، وبالتالى أى هدف للفريق الزائر خلالهما فى حال استمرار التعادل يُحتسب بهدفين، وفى حال استمرار التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح من علامة الجزاء.

وتأهل المنتخب المصري من على صدارة المجموعة السادسة في دور السابق على حساب ليبيا والجابون وأنجولا، فيما جاء منتخب السنغال على صدارة المجموعة الثامنة متفوقًا على توجو وناميبيا والكونغو.

جاء الفراعنة في المستوى الثاني في قرعة الدور الفاصل لتصفيات أفريقيا، وهو ما وضعه في لقاء ثأرى مع السنغال التى فازت بكأس أمم أفريقيا 2021 على حساب المنتخب الوطنى بركلات الترجيح.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر والسنغال

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال هى:
ON TIME SPORTS 1
ON TIME SPORTS 2
أون تايم سبورتس 1
وأون تايم سبورتس 2

شاهد أيضاً

كولر يعيد ثنائية محمد عبد المنعم ورامى ربيعة لدفاع الأهلى أمام بيراميدز

عدد المشاهدات = 1871 استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادى الأهلى ، على عودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.