الأربعاء , 19 يونيو 2024
جبل عرفات
جبل عرفات

تعادل نصف معدل الغليان …جبل عرفات يسجل أعلى درجة حرارة فى العالم

= 1080

 

 

سجل جبل “عرفات” خلال الـ24 ساعة الماضية ، أعلى درجة حرارة فى العالم بما يعادل نصف درجة غليان الماء تقريباً، وفق ما قال الدكتور عبدالله المسند نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية، وفق “سبق”.

وأوضح أن عرفات سجل 48 درجة مئوية واحتل المرتبة الأولى عالمياً في درجات الحرارة، كما أشار المسند إلى قائمة المدن والمواقع بالمملكة التى سجلت أعلى درجة حرارة خلال الـ24 ساعة الماضية على مستوى العالم.

فيما جاء مشعر منى في المرتبة الثالثة عالمياً من حيث درجة الحرراة، مسجلة 47.8 درجة مئوية، وجاءت المدينة في المرتبة الخامسة عالمياً، ثم الأحساء 46.5 مئوية في المرتبة الـ 13 عالمياً.

من جهة أخرى، قال خبير الأرصاد الجوية بالسعودية الدكتور خالد صالح الزعاق: وفق تغريدة له على “إكس”: إن طبيعة الأجواء الحارة من طبيعة السعودية؛ لأنها تقع على مدار السرطان أو قريبًا منه، وتشتد الحرارة عندما تهب رياح السموم خاصة وقت الظهيرة.

وأضاف أنه خلال الـ90 يومًا القادمة تتنافس العراق وإيران والكويت والسعودية والجزائر على الدرجات الأعلى على مستوى العالم؛ خاصة المثلث الواقع بين العراق وإيران والكويت كونها تقع في مصب التسعير الذاتي وتسمى “زدحة وجمرة القيظ”.

شاهد أيضاً

مسجد تبوك بالسعودية

لا تقطع صفوف المصلين..أمنية الشيخ الألباني التي تحققت في مسجدي النيلين وتبوك

عدد المشاهدات = 8978 كتبت: د. نسرين مصطفى “مساجد بلا أعمدة حتى لا تقطع صفوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.