الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022

تأجيل اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد الدولي للصحفيين بعمان بسبب كورونا

= 2171

مسقط – حياتي اليوم

قررت جمعية الصحفيين العمانية تأجيل استضافة اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد الدولي للصحفيين والاجتماع التأسيسي للاتحاد الآسيوي للصحفيين الذي كان مقررا عقده في الفترة من 16 وحتى 20 مارس الجاري بمشاركة 60 شخصية صحفية وإعلامية من رؤساء النقابات والاتحادات والجمعيات يمثلون 20 دولة بسبب تفشي فيروس كورونا على مستوى العالم.

وفي تصريح خاص قال الدكتور محمد العريمي، رئيس جمعية الصحفيين العمانية، إن قرار تأجيل الاستضافة جاء بعد سلسلة اجتماعات ولقاءات عقدتها الجمعية مع المسؤولين بوزارة الصحة لمعرفة إرائهم ومقترحاتهم حول امكانية الاستضافة حيث نصحوا على أهمية التأجيل في هذه الفترة بسبب انتشار الفيروس عالميا.

واتخذت الجمعية قرار التأجيل بناء على رأي المختصين لما فيه مصلحة البلد و المشاركين من جميع أقطار العالم.

وقد خاطبت الجمعية الاتحاد الدولي للصحفيين بهذا القرار الذي قدره ورحب به. وأشار إلى أن السلطنة اقترحت أن يعقد الاجتماع في وقت لاحق حسب تحسن الوضع العالمي.

مؤكدا أن استضافة السلطنة  ممثلة بجمعية الصحفيين العمانية لهذا الاجتماع الهام قائم من منطلق الدور الذي تضطلع به الجمعية في مسيرة العمل الصحفي والإعلامي ولدورها الرائد كواحدة من أنشط وأبرز الجمعيات الفاعلة على المستويين العربي والدولي وهو ما يمثل أيضا تقديرا واهتماما من قبل الاتحادات الصحفية والإعلامية العالمية لدور السلطنة ومكانتها كدولة راعية وداعمة للسلام والحوار العالمي وجهودها المستمرة في حلحلة العديد من القضايا الدولية.

وأكد “العريمي”، على أهمية هذا التجمع الصحفي الإعلامي الدولي على أرض السلطنة. وأشار إلى أن الاستضافة جاءت بعد منافسة مع العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للصحفيين على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للصحفيين الذي استضافته تونس العام الماضي حيث حاز ملف الاستضافة الذي تقدمت به جمعية الصحفيين العمانية على رضا واهتمام جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للصحفيين وهو ما يمثل تقديرا لمكانة السلطنة وجمعية الصحفيين العمانية التي رأت في استضافة الجمعية خطوة مهمة يجب دعمها ورعايتها تقديرا لإسهاماتها في دعم توجهات الاتحاد والنهوض به وبرسالته تحقيقا للأهداف المرجوة منه.

وعن أهمية عقد الاجتماع التأسيسي للاتحاد الآسيوي قال رئيس جمعية الصحفيين العمانية حرصا من الجمعية على تشكيل اتحاد آسيوي للصحفيين يجمع الصحافة الآسيوية في منظومة واحدة على غرار الاتحادات الصحفية القارية في أوروبا وأمريكا وافريقيا فقد تقدمت جمعية الصحفيين العمانية وبمشاركة مع نقابة الصحفيين الهندية بمقترح على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للصحفيين بتونس فحواه ضرورة تأسيس الاتحاد الآسيوي للصحفيين ووجد المقترح قبولا من قبل النقابات والاتحادات والجمعيات  الصحفية وتم الاتفاق بالإجماع على أن تحتضن السلطنة الاجتماع التأسيسي للاتحاد وهو ما يمثل بالتالي خطوة مهمة تحسب لجهود الجمعية في استضافة هذا الاجتماع المهم الذي سيسجل باسم السلطنة.

ووضح الدكتور محمد بن مبارك العريمي، أن استضافة الجمعية الاجتماع التأسيسي للاتحاد الآسيوي واجتماعات المكتب الدائم للاتحاد الدولي للصحفيين هو فرصة للصحفيين والإعلاميين العمانيين للقاء قامات صحفية وإعلامية عربية ودولية بجانب العديد من الاعتبارات منها إبراز تطور المشهد العماني وما حققه على المستويين الإقليمي والدولي وإطلاع المشاركين على  النهضة التنموية التي شهدتها السلطنة في مختلف المجالات الإعلامية والاقتصادية والثقافية والتنموية خاصة في هذه المرحلة المهمة من مسيرة التنمية التي تشهدها السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق.

شاهد أيضاً

قمة عُمان للهيدروجين الأخضر تنطلق اليوم بمشاركة عالمية واسعة

عدد المشاهدات = 1500 تأتي قمة عُمان للهيدروجين الأخضر 2022 في توقيت تسعى فيه سلطنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: