الجمعة , 29 مارس 2024
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

الخطيب يطرح 6 نقاط لتطوير الكرة الأفريقية

= 3336

 

 

 

 

طرح محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي رؤية تطوير الكرة الأفريقية فيما يلي:

1) أن يعود الدور النهائي للمسابقات الأفريقية (دوري الأبطال والكونفدرالية) أن يعود بنظام الذهاب والعودة لأن فكرة المباراة الواحدة لم تنجح، فأوروبا تختلف عن أفريقيا وسائل الانتقال في قارتنا صعبة ومكلفة وتستغرق وقتًا طويلاً ولا يوجد تأشيرة موحدة لكل الدول الأفريقية عكس أوروبا والحصول على التأشيرات يكون مشكلة ولايوجد عملة موحدة للقارة الأفريقية على العكس في أوروبا المسافات بين دولها قريبة ولا يوجد بها مشاكل.

2) حال استمرار إقامة النهائي للمسابقات الأفريقية بنظام المباراة الواحدة تقتضي الشفافية والعدالة بأن يقوم الكاف بإعداد لائحة خاصة للمباراة النهائية تضمن تحقيق العدالة لجميع الأطراف ويتم الإعلان عن الملاعب التي ستضيف المباراة النهائية قبل بدء البطولات على الأقل لا ننتظر لأخر أسبوعين أو ثلاثة.

3) أن يدرس كاف تدوير استضافة المباريات النهائية بين الدول الأفريقية ويحجب الاستضافة عن الدول التي فازت بالتنظيم من قبل لمدة 5 سنوات حتى تحصل بقية الدول الأفريقية على فرص مماثلة، قد تكون هناك دول لا تملك القدرة التنظيمية ويجب أن يكون كاف بدعم ومساندة هذه الدولة.

4) تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في كل أدوار البطولات الأفريقية لتحقيق الحد الأدنى من العدالة، أفريقيا ليست أقل من أوروبا.

5) أن يقوم كاف بإعادة صياغة للوائحه الحالية لتكون حاسمة وشفافة ولا تحتمل أكثر من تفسير ويتم تطبيقها على الجميع بعدالة علمًا بأننا نؤكد وندرك أنها مسؤولية كاف ولكن يجب استماع وجهات نظر كافة الأندية الأفريقية ما يمنع تُرسل اللوائح وكل نادِ يضع تصوراته ثم تنقل للكاف ويناقشها.

6) دراسة مضاعفة الجوائز المالية من كاف للأندية المشاركة؛ لأن ما يتقاضاه صاحب المركز الأول لا يتناسب مع تكلفة الانتقالات، الإقامة، مكافآة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وعلاج لاعبين وهي مبالغة يجب دراسة كيفية مواجهتها.

شاهد أيضاً

موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر فى الكونفدرالية.. والقنوات الناقلة

عدد المشاهدات = 2644 يواصل فريق الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز، الاستعداد لمواجهة مودرن فيوتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.