الأحد , 29 يناير 2023
الكاتب شادي لويس

بعد دقائق من إعلان فوزه … لماذا تنازل الكاتب شادي لويس عن جائزة ساويرس الثقافية؟

= 4823

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر إعلان الكاتب شادي لويس تنازله عن جائزة ساويرس الثقافية، وذلك بعد دقائق من إعلان فوزه بجائزة أفضل عمل روائي فرع كبار الأدباء عن روايته “تاريخ موجز للخليقة وشرق القاهرة”.

وكتب في بيان عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “ممتن لكل التهاني بفوز روايتي (تاريخ موجز للخليقة وشرق القاهرة) بجائزة ساويرس للرواية- كبار الكتاب، وسعيد بالتأكيد بالخبر وممتن للجنة الجائزة على اختيارها”.

وأضاف شادي لويس في بيانه: “سأحتفظ بالجايزة لليلة واحدة، وفي الصباح هاكتب لإدارة الجائزة أعلن عن تنازلي عنها ماديا ومعنويا، وأطلب منهم شطب اسمي من قوائم الفائزين بيها”.

وبحسب موقع (العربية)، ودون الإفصاح عن أسباب هذا القرار، كتب لويس في تدوينة أخرى على صفحته “توضيح بسيط قبل ما أقفل الكلام في الموضوع: قدمت دار العين للنشر على جائزة ساويرس بعلمي ولم أمانع. وبلغتني الأستاذة العزيزة وسام رجب مديرة الجائزة بكل لطف بفوزي بالجائزة مسبقا بحسب نظام الجائزة.. وبالنسبة لي ليس هناك أي توضيحات أو تبريرات لدوافعي محتاج أعلنها، ببساطة هاتنازل عن الجائزة غدا زي ما قلت”.

وتأسست الجائزة في 2005 وتقدمها سنويا “مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية” في مجالات الرواية والقصة القصيرة والنقد والسيناريو السينمائي والنص المسرحي وأدب الطفل بقيمة تصل إلى 1.5 مليون جنيه أي ما يعادل (نحو 55 ألف دولار).

وكان حفل إعلان وتسليم الجائزة قد أقيم مساء أمس الأحد، بحضور عدد من الوزراء والسفراء والكتاب والنقاد والشخصيات العامة منها طبيب القلب الشهير مجدي يعقوب وتخللته فقرة فنية لفرقة مسار إجباري.

شاهد أيضاً

حقق مبيعات قياسية.. ربع مليون زائر لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى ثانى أيامه

عدد المشاهدات = 2077 إقبال جماهيري كبير شهده معرض القاهرة الدولي للكتاب في ثاني أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: