الإثنين , 20 مايو 2024
العاصفة الشمسية الكبرى

بعد انتهاء العاصفة الشمسية الكبرى.. ماذا ينتظر كوكب الأرض؟

= 3089

أشارت التقارير العلمية الصادرة عن وكالة «نوا»، أن العاصفة الشمسية الكبرى قد انتهت بالفعل هذا الأسبوع، وليست هناك فرصة لنشاط جديد لأن جميع الانبعاثات الكتلية الإكليلية الكبيرة الصادرة من العاصفة الشمسية قد مرت بالفعل بدون اصطدام مباشر بكوكبنا.

العاصفة الشمسية الكبرى

بعد انتهاء العاصفة الشمسية الكبرى.. ماذا ينتظر كوكب الأرض اليوم؟

ولكن من الممكن حدوث عواصف شمسية طفيفة نسبيًا من فئة G1 أو G2 «صغيرة» اليوم الإثنين 13 مايو 2023، حيث تم رصد صباح اليوم الإثنين انتشار لبقع شمسية صغيرة نشطة ما يشير إلى أن نشاط الدورة الشمسية 25 فاق التوقعات، حيث تجاوز عدد البقع الشمسية في الأشهر القليلة الماضية أكثر من الضعف مما يعطي مؤشر بإمكانية حدوث ذروة النشاط الشمسي لهذه الدورة الشمسية في أوائل عام 2025.

العاصفة الكبرى 2024
وكانت تأثيرات العاصفة الشمسية الكبرى في القطب الشمالي، حيث رصد ظهور رائع للشفق القطبي هو الأفضل منذ سنوات، وتضاعف النشاط الجيومغناطيسي أكثر من 3 مرات تقريبًا منذ بدء الدورة الشمسية.

العاصفة الشمسية 2024

التقطت صورة للشمس اليوم الإثنين بعد العاصفة الشمسية عبر الضوء غير المرئي- بواسطة مرصد ديناميكا الشمس التابع لوكالة ناسا- حيث تظهر الحلقات الإكليلية، وهي عبارة عن أقواس تمتد من الشمس، حيث البلازما تتحرك على طول خطوط المجال المغناطيسي والمناطق الساطعة هي الأماكن، حيث يكون المجال المغناطيسي بالقرب من السطح بشكل قوي.

شاهد أيضاً

كارثة في السودان .. المجاعة تزحف والفرصة تتضاءل

عدد المشاهدات = 5219 أكثر من عام مر على الحرب التي تفجرت بين الجيش وقوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.