الأربعاء , 24 يوليو 2024
فاطمة الشلاف..مع العرائس

بالصور .. جمعية الطيب الإدريسي تنظّم عرسا جماعيا بمدينة تطوان بالمغرب

= 5103

المغرب – محمد سعد

على هامش فعاليات ” ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الخامس ، الذي تستضيفه مدينة تطوان في شمال المغرب تحت شعار “قلب الحمامة البيضاء ينبض شعرا” وذلك بمناسبة الذكرى الفضية لاعتلاء الملك محمد السادس – حفظه الله – العرش، أقامت جمعية الطيب الإدريسي عرسآ جماعيآ يتميز بالطقوس المغربية الأصيلة ، وذلك بحضور كوكبة من الشعراء والأدباء والمثقفين والإعلاميين من المغرب، وبعض الدول العربية والإفريقية.

وذلك بحضور الاتحاد الدولي للشعراء والأدباء العرب برئاسة الشاعر والأديب إيهاب البعبولي، ضيف شرف الملتقى، والمخرج السينمائي المغربي محمد المشتري رئيس المهرجان الدولي للسينما بالدار البيضاء.

عرس جماعي بالمغرب

وقالت رئيسة الملتقى فاطمة الزهراء الشلاف التى صنعت الحدث بإعطاء الامل للايتام والمحتاجين في عرس ملكي ، ان الجمعية تقوم بأداء رسالتها والقيام بواجبها الوطني الذي تضطلع به في سبيل خدمة المجتمع المدني.

لذلك تسعى جمعية الطيب الادريسي أن تقيم هذا الحفل للزواج الجماعي والعمل الخيري للتأكيد على هدفها ورسالتها من أجل إظهار البهجة والسرور على الشباب ، وتوجيه الشباب إلى الزواج وتكوين أسر مستقرة ، ومساعدة الشباب المحتاج للزواج وتذليل العقبات المادية التي تعترض زواجهم ، والدعوة إلى تيسير الزواج وبيان سبل التيسير ، وتوعية الشباب وغرس المفاهيم والقيم التربوية والأخلاقية التي تسهم في بناء أسرة صالحة.
وذلك لتنفيذ التوجهات السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس حفظه الله ، بالتضامن والتآزر مع الأسر المحتاجة.

شارك في هذا الحدث الإجتماعي الثقافي الإنساني ، نجوم الأغنية المغربية والطرب الشعبي، تقدمهم الفنان المغربي الكبير رشيد برياح والفنان والموسيقار عزيز حسني، والفنان ميدو المصري، والفرقة الموسيقية بقيادة المطرب الكبير الفنان المبدع حسن التطواني، وشاركت معه الفنانة القديرة نورة العمري.

كما ساهم في هذا العرس كل من قيدومة الزيانات بتطوان خديجة الادريسي والكوافير الكبير نافع التطواني
والكوافيرا المشهورة فتيحة الناصر والكوافيرا وردة الدردابي وسارة بلقاش وربيعة الكواش ، كما شاركت في زيانة العرائس مريم الجعادي من مدينة طنجة والزيانة فاطمة بودلال ولفيف من الفنانين المغاربة .

شاهد أيضاً

بعد عطل ميكروسوفت…البنوك المصرية تخصص ميزانيات متزايدة لتأمين شبكات الاتصالات والمعلومات

عدد المشاهدات = 2751 قالت مصادر مصرفية مطلعة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن البنوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.