السبت , 13 أبريل 2024
فريق الزمالك

الليلة.. الزمالك “بعد التجديد” يواجه الإسماعيلي في الدوري الممتاز

= 7781

تتواصل اليوم لقاءات الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراتين، فيلعب مودرن فيوتشر مع المقاولون العرب باستاد السلام فى الرابعة عصرا، كما يلتقى الإسماعيلى مع الزمالك باستاد الإسماعيلية فى السابعة مساء.

فى الإسماعيلية، ستدور مواجهة جماهيرية قوية بين “الدراويش” و”أبناء ميت عقبة”، وكلاهما يبحث عن الفوز بأى ثمن لكى ينتشل نفسه من الموقف الصعب الذى يتواجد فيه بجدول الدوري.

وللمفارقة فإن الزمالك والإسماعيلى يتساويان فى الرصيد وكلاهما لديه 11 نقطة، إلا أن “الأبيض” يشغل المركز الثالث عشر ويأتى «الأصفر» خلفه مباشرة، لكن الفارق الوحيد بينهما أن أصحاب الأرض لعبوا 11 مباراة بينما لعب الضيوف ثمانى مباريات فقط، لكنهما بالرغم من ذلك قريبان من منطقة الخطر، ومن الضرورى أن يسعيا إلى الابتعاد عنها سريعا.

وبعيدا عن موقف الفريقين فى جدول الدورى، فإن لقاء اليوم سيشهد الظهور الأول للزمالك تحت الإدارة الفنية الجديدة بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز الذى تولى المسئولية خلفا لمعتمد جمال، الذى انتشل الفريق فى أعقاب تدهور نتائجه مع الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو، لكن جمال لم يحصل على فرصته كاملة بعدما فضلت الإدارة اللجوء للخيار المضمون المتمثل فى المدرب الأجنبي. وتنتظر الجماهير “البيضاء” الشكل الجديد لفريقها مع جوميز، آملة أن تظهر بصمات المدرب الجديد سريعا على الفريق، وأن يقدم ما يشير إلى قدرته على استعادة الزمالك مستواه والمنافسة على البطولات محليا وإفريقيا بعد فترة جفاف كروى طويلة.

وقد يكون جوميز فعلا هو الخيار المناسب للزمالك.. فمن واقع تجربته الناجحة مع التعاون السعودى، يتميز المدرب البرتغالى بقدرات تكتيكية عالية، كما يجيد استخراج أقصى قدرات لاعبيه، بجانب قدراته على تجهيز فريقه للمباريات بشكل ممتاز، وهو بارع فى قراءة وإدارة المباريات من خارج الخطوط، وهو يعد محظوظا بتدريب فريق مثل الزمالك العامر بالمواهب التى تحتاج لمن يوظفها بالشكل المناسب.

على الجانب الآخر، يريد الإسماعيلى استغلال اللعب على أرضه وبين جماهيره لكى يقتنص نقاط الفوز التى يبدو أنه فى أمس الحاجة إليها لكى يبدأ رحلة استعادة مكانته الطبيعية كأحد أضلاع الكرة المصرية.

أما فى القاهرة، فسيحاول فيوتشر الحادى عشر برصيد 13 نقطة، استغلال ترنح المقاولون لتحقيق الفوز عليه بهدف تحسين ترتيبه. ويريد فيوتشر البدء فى التقدم فى جدول الدورى أملا فى دخول أجواء المنافسة . فى المقابل، لايزال «ذئاب الجبل» يبحثون عن فوز طال انتظاره.

شاهد أيضاً

غياب 6 لاعبين عن الأهلي أمام زد اف سي بالدوري بسبب الإصابة

عدد المشاهدات = 5115يواصل السداسى محمد الشناوى وإمام عاشور وياسر إبراهيم وأليو ديانج وحسين الشحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.