الأربعاء , 21 فبراير 2024
الكاتبة سارة السهيل

الكاتبة والباحثة سارة السهيل تؤكد: العالم بأكمله يحتفى بالمرأة كخط دفاع مركزى لكوفيد –19

= 952

فى اطار احتفالات العالم باليوم العالمى للمرأة والذى يواكب يوم 8 مارس من كل عام ، ذلك اليوم الذى نحتفل فيه جميعا حول الانجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمرأة ، ومن اهم هذه الانجازات هى دور المرأة فى التصدى الاكبر لجائحة كوفيد-19 .

حيث اكدت ذلك الكاتبة سارة : بأن المرأة هذا العام وقفت امام تحديات كثيرة وعميقة للوقوف على صحة اسرتها واولادها من فيروس كورونا المستجد كوفيد -19
فهى ( الام والدكتورة والمعلمة والممرضة ) حيث وقفت المرأة فى الخطوط الامامية لجبهة التصدى لهذه الجائحة بوصفها العامل الاساسى فى مجالات الرعاية الصحية من خلال خدمة مجتمعها بشكل قيادى نشط .

واستشهدت السهيل : بالشعار التى رفعته الامم المتحدة هذا العام لموضوع الاحتفالية وهو’’المرأة في الصفوف القيادية لتحقيق مستقبل من المساواة في عالم كوفيد – 19‘‘.

واشارت الى أن موضوع هذا العام يراد به الاحتفال بكافة الجهود التى بذلتها المرأة فى كل نواحى ومجالات الحياة من اجل تشكيل مستقبل تنعم به المرأة واسرتها ومجتمعها بمزيد من المساواة والتعافى الأفضل من الجائحة المميته ( كوفيد19 ) وتيسير الخدمات والرعاية الصحية اللازمة لاحتياجاتها .

وتكمن انجازاتها من خلال مشاركتها داخل المجتمع ، لانها المسئولة الاولى عن الحث والتذكير بأهمية النظافة الشخصية وغسل الأيدى ، وهى أيضا التى تساهم فى رفع مناعة أفراد أسرتها بتقديم الغذاء الصحى المناسب لهم ، كما أنها القادرة على توفير عوامل الجذب التى تشجع على أفراد الأسرة على الالتزام بالبقاء في المنزل أثناء الفترة المفروضة لعدم التنقل.

شاهد أيضاً

من داخل قلعة ميت عقبة| الخطيب: علاقتنا بالزمالك تاريخية وقائمة على الاحترام المتبادل

عدد المشاهدات = 2956 وجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، الشكر إلى مجلس إدارة نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.