الثلاثاء , 31 يناير 2023

اعترافات مثيرة للمتهمين بقتل المواطن السعودي داخل شقته بالهرم

= 828


القاهرة – حياتي اليوم

ألقى رجال الشرطة القبض على مرتكبي جريمة قتل المواطن سعودي خليل بن ابراهيم (52 عاما)خنقًا داخل شقته بالهرم، وزعيمهم "حمادة.م"، 32 عاما، سايس جراج"، بعدما استعان بـ 4 آخرين لتنفيذ مخططه.

وتوصلت تحريات الرائد طارق مدحت، رئيس مباحث نقطة الرماية بالهرم، إلى أن سايس جراج يُدعى "حماده"، 32 عامًا، خطط لارتكاب الجريمة، حيث أن المجني عليه دائم التردد عليه، ولعلمه بثرائه الفاحش، خاصة امتلاكه سيارة فارهة، إضافة إلى أنه يحمل دائما حقيبة يد، فظن أنها تحمل مبالغ مالية كبيرة، ما دفعه للتخطيط لسرقته.

قال المتهم الأول "ح.م" سايس جراج 32 عاماً، إنه تعرف على المجنى عليه منذ فترة بسبب تردده على الجراج الذى يعمل فيه من أجل ايداع سياراته، ومن خلال حديثه معه عرف أنه سعودى الجنسية وفاحش الثراء، نتيجة الإكرامية الكبيرة التى يدفعها له، فقرر سرقة منزله، ومن أجل تنفيذ مخططه استعان بعدد من أصدقائه لمساعدته.

وأضافت التحريات، أن سايس الجراج، خطط للاستعانة بساقطة للإيقاع بالمدرس السعودي، لكن خطته باءت بالفشل، فاستعان بـ4 من أصدقائه دائمي الجلوس رفقته بالجراج محل عمله، فراح يرسم خطته لسرقة الضحية.

وكشفت تحريات المباحث، أن "حمادة" كان على علم بموعد قدوم المجني عليه في ساعة متأخرة من الليل، فشملت الخطة، أن يقوم اثنان بدور المراقبة وإحضار الأدوات المستخدمة في تنفيذ الجريمة، بينما يتولى الباقي عملية السرقة.

ومع الساعات الأولى من الفجر، تمكن اثنان من دخول الشقة.

وكشفت اعترافات باقى المتهمين عن أنهم وضعوا خطة للانقضاض على المجنى عليه تقوم على تنفيذ كل من "الأجنبى" و"ادا" المتهمين الرئيسيين فى القضية عملية اقتحام المنزل، وسرقة المجنى عليه، وبالفعل صعدا إلى العقار المجاور للعقار الذى يقطن فيه المجنى عليه، وقفزا منه إلى العقار رقم 14 بشارع حسن القطش وهو العقار الذى يقطن فيه المجنى عليه بالطابق الرابع، وحينما عاد إلى شقته انقضا عليه وخنقاه بقطعة قماش، واقتحما الشقة وبتفتيشها عثرا على كيس بلاستك يحتوى على المبالغ المالية التى سرقاها.

ومع مقاومة الضحية، قرر المتهمان التخلص منه، ثم استوليا على 96 ألف جنيه مصري، و3800 ريال سعودي.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية بقيادة الرائد طارق مدحت من ضبط العقل المدبر للجريمة، والمتهمين الأربعة وهم كل من، "حسام كالوشا"، 19 عاما، و"إسلام شيتوس"، 20 عاما، طالب بأكاديمية النبيلة، و"أحمد. ع"، 26 عاما، و"محمود الأجنبي"، 20 عاما طالب بكلية التجارة جامعة القاهرة.

وأرشد المتهمون عن المسروقات، وتحرر المحضر اللازم، وأخطر المستشار حسام نصر، مدير نيابة جنوب الجيزة، الذي باشر التحقيق.

 

شاهد أيضاً

 د. سمر نور الدين: مؤسسة “بسمة الحياة” أنفقت 4 ملايين جنيه على المشروعات الخيرية خلال 2022

عدد المشاهدات = 6085 د. سمر نور الدين كتب – مجدي الشاذلي أكدت الدكتورة سمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: