الأربعاء , 28 فبراير 2024
لقاح مطور ضد متحورات كورونا

“الصحة”: نتوقع زيادة إصابات كورونا فى رمضان.. ولا مانع من عودة الطلبة للمدارس

= 3093

قال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن البلاد تنتظر تدفق كبير للقاحات كورونا خلال الفترة المقبلة، وستكون هناك انفراجة كبيرة فى هذا الأمر، موضحًا أنه بعد الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية، سيتم تطعيم المواطنين طبقًا للأولوية، بداية من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأضاف خالد مجاهد فى تصريحات لقناة الحياة، “ليس لدينا ما يمنع عودة الطلبة إلى المدارس مرة أخرى مع اتباع الإجراءات الاحترازية، وهذا جزء من التعايش مع فيروس كورونا”، مؤكدا على أنه يتم مراقبة تلك الإجراءات.

زيادة أعداد الإصابات بكورونا خلال شهر رمضان

وتابع مجاهد، أن فرصة زيادة أعداد الإصابات بكورونا خلال شهر رمضان المقبل محتملة بشكل كبير، نتيجة التجمعات التى تحدث خلال هذا الشهر.

مشيرا إلى أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية يجنبنا زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا، موضحًا أنه خلال الأيام القليلة القادمة ستتلقى مصر 600 ألف جرعة من اللقاح الصينى “سينو فارم” هدية من الصين لمصر، ومن المتوقع أن تحصل مصر على حصتها من التحالف الدولى للقاحات الذى يوفر اللقاحات للدول متوسطة ومنخفضة الدخل وسيبدأ التوريد من نهاية شهر فبراير على دفعات حتى شهر يونيو بمقدار 8 ملايين جرعة.

سيناريوهات استكمال الدراسة

وكشفت مصادر حكومية، أن اللجنة العليا ستعقد اجتماعا مرتقبا لها خلال أيام، لإعلان السيناريوهات المقترحة لاستكمال الفصل الدراسي الثاني، وترتيبات امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضحت المصادر، أن اللجنة ستستعرض تقرير وزيرى التعليم العالى والتربية والتعليم بشأن مقترحاتهم، وسيناريوهات استكمال الفصل الدراسى الثانى.

كما سيتناول الاجتماع، الاستعدادات والإجراءات التى سيتم اتباعها خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

شاهد أيضاً

توقع فوز الأبيض بكأس مصر…بطل من “قادرون باختلاف” يطلب من الرئيس السيسى عضوية الزمالك..ولبيب يوافق

عدد المشاهدات = 1881أثناء حفل “قادرون باختلاف” في النسخة الخامسة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.