الخميس , 8 ديسمبر 2022
مدينة بطرسبرج الروسية

“الصحة العالمية” تعلن تطوير 20 لقاحا ضد “كورونا”..وروسيا تتوصل لـ 6 أدوية ضد الفيروس

= 1826

القاهرة – وكالات

أعلنت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، ميليتا فوينوفيتش، أن المنظمة تلقت 40 اختبارا للكشف عن فيروس كورونا بالإضافة إلى تطوير 20 لقاحاً.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن فوينوفيتش قولها: “ترحب منظمة الصحة العالمية بتكثيف البحث العلمي لمكافحة فيروس كورونا، لأنها تهدف جميعها إلى إنقاذ الأرواح، وهذا البحث مهم بشكل خاص للبلدان الأكثر ضعفا والتي تعاني من ضعف النظم الصحية.

وحتى الآن، تلقت منظمة الصحة العالمية طلبات للنظر فيها والموافقة على 40 اختبارا تشخيصيا، و20 لقاحا، وأشارت فوينوفيتش: “لا تزال قيد التطوير، والعديد من التجارب السريرية للأدوية جارية حاليًا. ونتوقع النتائج الأولى في غضون أسابيع قليلة”.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية، أن روسيا تتخذ الخطوات الضرورية لرصد فيروس كورونا ومنع انتشاره، وأكدت فوينوفيتش أنه من أجل القضاء على الوباء ومكافحته، يجب على البلدان عزل واختبار وعلاج ورصد جميع حالات “كوفيد-19”.

وأضافت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية: “نرى أن روسيا تستخدم هذا النهج في مكافحة فيروس كورونا”.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، اليوم الجمعة، أن العلماء الروس قاموا بتطوير 6 أدوية للعلاج من فيروس كورونا، وأنه سيتم الإعلان عن فعاليتهم قريباً.

وأعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك “روس بوتريب نادزور”، اليوم الجمعة، بدء اختبار لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضاً

ليست أثرية … “الأوقاف” تحيل واقعة اختفاء مقابض أحد أبواب مسجد الحسين للنيابة

عدد المشاهدات = 1265 أكد الدكتور هشام عبد العزيز على رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: