الجمعة , 19 أبريل 2024
الرئيس السيسي

السيسي يطالب لابيد بتوضيح حول تقارير حرق إسرائيل جنوداً مصريين أحياء في 67

= 4531

أثار الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقارير حول المقبرة الجماعية للجنود المصريين الذين أحرقتهم إسرائيل أحياء في حرب عام 1967، في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إسرائيل يائير لابيد.

وأعلن مكتب لابيد أن الأخير ناقش مع السيسي الأمور الثنائية والإقليمية، مشيراً إلى أن الجانبين “أكدا على أهمية اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل التي أرست الأساس للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وركيزة أساسية للاستقرار الإقليمي”.

وتابع ان الجانبين أعربا عن التزامهما بمواصلة تطوير العلاقات، بما في ذلك في المجال الاقتصادي.

ولفت إلى أن الاتصال الهاتفي ناقش زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن، المرتقبة إلى المنطقة هذا الأسبوع، كما أشار إلى القضية الفلسطينية وضرورة التهدئة.

وتابع أن السيسي رفع التقرير حول المقبرة الجماعية للجنود المصريين خلال حرب 1967.

وأكد أن “لابيد أشار إلى أنه وجه سكرتيره العسكري الميجور جنرال آفي جيل، لبحث القضية بعمق وإطلاع المسؤولين المصريين على آخر المستجدات”.

ولفت إلى أن الزعيمين اتفقا على دفع موعد الاجتماع بينهما قريبا.

من جانبها، قالت الرئاسة المصرية في بيان لها إنه “تم تبادل وجهات النظر بشأن مستجدات القضية الفلسطينية، حيث تم التوافق على العمل لترتيب لقاءات ثنائية ومتعددة الأطراف تضم مصر وإسرائيل والرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الفترة القادمة من أجل إعادة تنشيط مفاوضات السلام”.

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق على قيام السلطات الإسرائيلية بتحقيق كامل وشفاف بشأن ما تردد من أخبار في الصحافة الإسرائيلية إتصالا بوقائع تاريخية حدثت في حرب عام 1967 حول الجنود المصريين المدفونين في القدس.
————————-
المصدر: موقع الإمارات اليوم

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق… جثة تذهب إلى البنك لسحب قرض.. !

عدد المشاهدات = 937 ألقت الشرطة في البرازيل القبض على امرأة اصطحبت جثة، زعمت أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.