الإثنين , 20 مايو 2024
طائرة بدون طيار

السر في موجات الراديو…بريطانيا تطور سلاحا يمكنه تفجير الدرونز فى السماء

= 1634

سلاح جديد متطور يستخدم موجات الراديو لتفجير الطائرات بدون طيار في السماء قيد التطوير للقوات المسلحة البريطانية.

وذكرت صحيفة الإندبندنت، أن سلاح الطاقة الموجه بترددات الراديو (RFDEW) يوجه موجات راديو لتعطيل أو إتلاف المكونات الإلكترونية المهمة للمركبات والطائرات بدون طيار التي يستخدمها مقاتلو العدو، ما قد يتسبب في توقفهم في مساراتهم أو سقوطهم من السماء ويمكن استخدامه عبر البر والجو والبحر، ويصل مداه إلى كيلومتر واحد، ويمكن تمديده في المستقبل.

ويأتي نشر المعلومات حول السلاح الجديد بعد أن وعد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك برفع الإنفاق الدفاعي في المملكة المتحدة إلى 2.5% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

وبتكلفة تقديرية تبلغ 10 بنسات لكل موجة راديو، يتم وصف هذه التكنولوجيا أيضًا كبديل فعال من حيث التكلفة للصواريخ التقليدية، ويمكن استخدامها للقضاء على أسراب الطائرات بدون طيار.

ويمكن تركيب هذه التكنولوجيا على مجموعة متنوعة من المركبات العسكرية، وتستخدم مصدر طاقة متنقل لإنتاج نبضات من طاقة الترددات في شعاع يمكنه إطلاق طلقات متسلسلة على هدف واحد أو توسيعه لضرب سلسلة من الأهداف.

وقال وزير المشتريات الدفاعية جيمس كارتليدج: نحن بالفعل قوة لا يستهان بها في مجال العلوم والتكنولوجيا، والتطورات مثل RFDEW لا تجعل أفرادنا أكثر فتكًا وحماية أفضل في ساحة المعركة فحسب، بل تحافظ أيضًا على المملكة المتحدة رائدة عالميًا في مجال الدفاع.

وأضاف: لقد أظهرت لنا الحرب في أوكرانيا أهمية نشر أنظمة غير مأهولة، ولكن يجب أن نكون قادرين على الدفاع ضدها أيضًا. وبينما نعمل على زيادة إنفاقنا الدفاعي في السنوات المقبلة، ستضمن إستراتيجيتنا للطائرات بدون طيار الدفاعية أننا في طليعة هذا التطور القتالي.

ووفقا للتقرير، سيخضع نظام الأسلحة الجديد لاختبارات مكثفة مع الجنود البريطانيين خلال فصل الصيف.

شاهد أيضاً

كارثة في السودان .. المجاعة تزحف والفرصة تتضاءل

عدد المشاهدات = 5170 أكثر من عام مر على الحرب التي تفجرت بين الجيش وقوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.