الإثنين , 30 يناير 2023
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: الوضع فى العالم يتوجه نحو السيناريو الأسوأ

= 2576

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن “الوضع فى العالم يتوجه نحو السيناريو الأسوأ”، متهما الغرب بإشعال الحرب في أوكرانيا وارتكاب عدد من الأخطاء المنهجية، حسبما ذكرت شبكة “روسيا اليوم”.

وأضاف بوتين -خلال كلمته في الجلسة العامة لمنتدى “فالداي”، اليوم الخميس، أن “الغرب يتجاهل مصالح الدول الأخرى وقيمها وثقافاتها، يسعى لكي يخضع له الجميع”، مؤكدا أن الأزمة الحالية تطال الجميع وليس هناك أي أوهام.

وتابع الرئيس الروسي: “أمام البشرية طريقان، إما المضي قدما نحو الانهيار أو العمل على نظام جديد معا، وأن الأحداث دفعت بالقضايا البيئية إلى المشهد الخلفي في الوقت الذي لم تختف فيه هذه التهديدات الأساسية ولا زال اختلال التوازن البيئي يمثل تحديا لنا جميعا”.

وأكد بوتين أنه من فرط ثقة الغرب في عصمته عن الأخطاء أصبح بين إلغاء وتدمير المعارضين خطوة واحدة، وأشار إلى أن الغالبية العظمى من الدول تطالب الآن بالديمقراطية في الشؤون الدولية ولا تقبل الإملاءات المفروضة عليها، مشددا على أنه لن يكون بمقدور أي أحد أن يملي على روسيا نوع المجتمع الذي يجب أن تعيش فيه وأي قيم تتبعها.

وقال: “أطالب بفتح قنوات الحوار بين الحضارات والبحث عن جوهر الوجود الإنساني الذي نلتقي فيه جميعا هناك الغرب التقليدي، الذي يرتبط بالديانات وحتى بالتاريخ القديم، والذي تعده روسيا قريبا منها، وهناك غرب آخر عدواني واستعماري بعيد عن القيم والمبادئ الروسية”.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يبحث مع المستثمرين السعوديين مطالبهم وخططهم في مصر

عدد المشاهدات = 8371 عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع مستثمرين سعوديين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: