الثلاثاء , 27 فبراير 2024

(( الدروج)) العماني يحقق 4 جوائز دولية في الهند..

= 1736
في أسبوع واحد وفي مهرجانين في أكبر بلد منتجة للافلام السينمائية يحصد فيلم ((الدروج)) الروائي القصير جائزة أفضل ممثلة، وجائزة أفضل قصة وجائزة أفضل اخراج وجائزة أفضل فيلم دولي قصير.
من خلال المشاركة فيلم (الدروج) في النسخة الثالثة من نسخ مهرجان السينما المستقلة العالمي في الهند بكلكتا أستطاع الفيلم العماني ان يحصد جائزة أفضل ممثلة للفنانة العمانية حبيبة الصلتية ، وجائزة أفضل سيناريو للكاتب حميد بن سعيد العامري وجائزة أفضل اخراج للمخرج حميد بن سعيد العامري .
وبعد ايام قليلة من حصد هذه الجوائز أعلن مهرجان مومباي الدولي للافلام المستقلة عن فوز الفيلم بجائزة أفضل فيلم روائي قصير دولي.
شارك الفيلم في ٤٠ مهرجان دولي وحاز في السنة الماضية على عدد من الجوائز من ضمنها جائزة لجنة التحكيم من مهرجان البوابة الرقمية بالجزائر، وجائزة أفضل سيناريو من مهرجان السينما الدولي بالفقيه بن صالح في المغرب ، وجائزة أفضل ممثلة من مهرجان راكودا للافلام الآسيوية بجمهورية مصر العربية.
فيلم (الدروج) كتابة وإخراج : حميد بن سعيد العامري، وهو مشروع التخرج من المدرسة العربية للسينما والتلفزيون الذي تشرف عليها الأستاذة الدكتورة منى الصبان.. شارك الفيلم في أكثر من 40 مهرجان في دول العالم وحصل على العديد من الجوائز منها جائزة لجنة التحكيم من مهرجان البوابة الرقمية بالجزائر وجائزة أفضل سيناريو من مهرجان أولاد تايمة السينمائي في المغرب وجائزة أفضل ممثلة لبطلة الفيلم حبيبة الصلطية من مهرجان راكودا للأفلام الاسيوية في جمهورية مصر العربية ، يعتبر الفيلم أول فيلم عماني روائي قصير يعرض في مركز السلطان قابوس الثقافي بالولايات المتحدة الامريكية في عام 2022م كذلك اول فيلم روائي عماني قصير يعرض في مهرجان السينما العربية في كوريا ، بالإضافة الى تم عرضه في دار الاوبرا المصرية في سينما الهناجر 3 عروض مختلفة.
الفيلم سيناريو وإخراج حميد بن سعيد العامري ومدير التصوير محمد العجمي وساعده زياد العامري وفاطمة الهنائي، والمونتاج والمكساج محمد الرقيشي ومساعد المخرج والترجمة حسين الثابتي والأداء كل من الفنانة حبيبة الصلطية ودليلة الدرعية وميمونة المعمرية والطفل ناصر العامري ، تعاون في العمل ليلى ال حمدون وجميل اليعقوبي. وهدى العامري وحميد بن ناصر العامري.

شاهد أيضاً

ارتفاع إجمالي الاستثمارات الأجنبية بسلطنة عُمان

عدد المشاهدات = 7712 مسقط، وكالات: سجل إجمالي الاستثمارات الأجنبية في سلطنة عُمان ارتفاعا بـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.