الثلاثاء , 27 فبراير 2024

الجمعية العُمانية للسينما تحتفل باليوم العالمي للسينما

= 4961
احتفلت الجمعية العمانية للسينما باليوم العالمي للسينما والذي يحتفل به العالم في 28 من ديسمبر من كل عام، حيث كرمت الجمعية صناع الأفلام العمانيين أصحاب الانجازات الخارجية والناشطين والداعمين لبرامج وأنشطة الجمعية، تحت رعاية سعادة علي بن منصور العامري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب.
. و يأتي احتفال الجمعية بهذا اليوم انطلاقاً من دورها في ترسيخ الاهتمام السينمائي بين أعضاءها والعاملين والمهتمين بالمجال السينمائي، وإيماناً بأهمية السينما والأدوار التي تقوم بها في العديد من جوانب الحياة، حيث يأتي هذه المناسبة تزامناً مع اليوم الذي عقد فيه الأخوان لوميير الدورة الأولى للسينما في باريس ، حيث عرض فيلم “وصول القطار إلى محطة لا سيوتات”. وحدث ذلك في 28 ديسمبر 1895 ، في بولشوي كابوسينوف في غراند كافيه.
وقال د.حميد بن سعيد العامري رئيس الجمعية العمانية للسينما ” يأتي احتفال الجمعية بهذا اليوم احتفاءً وتكريماً ودعماً للسينمائيين والعاملين في المجال السينمائي ، حيث اثنى على جهود الأعضاء وحثهم على الاستمرار سعياً وراء إكمال مسيرة النجاح والتميز والإنجاز الفني على الصعيدين المحلي والدولي ، مؤكداً أن الجمعية تسعى إلى النهوض بصناعة الأفلام في السلطنة فيما تمثله كأحد جوانب الثقافة في سلطنة عُمان ، وتبذل الجمعية الجهود لنشر الوعي بالفن السينمائي، ومشيرا بأن. الشباب العماني لهم حضور قوي في صناعة الأفلام من خلال طرح ومناقشة قضاياهم وتحدياتهم في قالب سينمائي مميز.

شاهد أيضاً

وفاة الشاعر بخيت بيومي صاحب الألف فزورة والألف موال

عدد المشاهدات = 59 رحل عن عالمنا اليوم الثلاثاء، الشاعر الكبير بخيت بيومي، متأثرا بوعكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.