الثلاثاء , 27 فبراير 2024
وزارة التربية والتعليم

التعليم: تعلن موعد غلق باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة

= 1755

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم غلق موقع تسجيل الاستمارة الإلكترونية يوم الخميس الموافق 25 مارس 2021.

وطالبت المديريات التعليمية بالتنبيه على بالمدارس التابعة لهم، بسرعة إنهاء تسجيل استمارات الطلاب الذين لم يسجلوا استماراتهم الالكترونية حتى الآن.

وقالت الوزارة، إن ذلك يأتي في إطار الاستعدادات لامتحانات شهادة إتمام الدراسة بالثانوية العامة وفي إطار استكمال قاعدة البيانات الخاصة بالطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

جاء ذلك خلال خطاب عممته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علي المديريات التعليمية بشأن كشوف أسماء المدارس التابعة للإدارات التابعة للمديريات، وذلك لاستكمال تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بهؤلاء الطلاب حتى يتسنى للوزارة حصر أعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات وتخصصاتهم.

علي المديريات التعليمية بشأن كشوف أسماء المدارس التابعة للإدارات التابعة للمديريات، وذلك لاستكمال تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بهؤلاء الطلاب حتى يتسنى للوزارة حصر أعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات وتخصصاتهم.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطوات طباعة الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات دفعة العام الدراسى الجارى، 2020،2021، موضحة أنه على الطالب الدخول على الوزارة وتحديد أيقونة تسجيل الاستمارة وكتابة الايميل الموحد الخاص به، والذى يبدأ بكود الطالب والضغط على تسجيل دخول، إضافة إلى كتابة الرقم السرى، لافتة إلى أنه بعد الدخول على الاستمارة يجب أولا أن يقوم الطالب بمراجعة بياناته قبل الطباعة للتأكد من عدم وجود أخطاء فيها أو بيانات غير دقيقة.
وشددت الوزارة، على أن الطالب يجب أن يتأكد بشكل صحيح من اختيار اللغة الثانية، فرنساوى أو ألمانى أو أسبانى أو إيطالى”، والشعبة علمى علوم أم رياضة، موضحة أنه بعد التأكد من صحة البيانات يقوم الطالب بالضغط على طباعة ثم يتاح له طباعة الاستمارة فى ملف pdf”، مؤكدة أن طباعة الاستمارة متاح فى أى مكان سواء المدرسة أو المنزل.
ولفتت الوزارة، إلى أن حجم الاستمارة عبارة عن 4 أوراق ويتم الاحتفاظ بها لحين طلبها من المدرسة أو يتوجه الطالب إلى المدرسة وتسليمها فعليا، متابعة: الطالب سيوقع فى ورقة من أوراق الاستمارة على إقرار دخول الامتحان والتعهد بعدم حياة أى أجهزة محمول داخل لجان الامتحانات مع توقيع ولى الأمر أيضا عليها.
الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة فى شهر يوليو المقبل إلكترونيا فى المدارس.

 

شاهد أيضاً

عادل عبدالستار العيلة يكتب: أنت ليه فاشل؟!

عدد المشاهدات = 2651 أيها القارئ الكريم دعنى اسالك سؤالاً .. هل قابلت شخصاً يوماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.