الثلاثاء , 29 نوفمبر 2022

“الانتحار على أنغام الموسيقي”.. مجموعة قصصية تنصف المرأة العربية

= 3148

كتبت – مرام محمد

صدرت المجموعة القصصصية المتنوعة “الإنتحار على أنغام الموسيقى”، للكاتب الكبير هاشم محمود حسن، عن دار النخبه للنشر بالقاهرة.

وقد وقع اختيار مكتبة كوبنهاجن العامة بالدنمارك عليها لاقتناءها لما لها من قيمة إبداعية كبيرة.

فقد أبرزت هذه المجموعة دور المرأة وما تعانيه من ظلم واستبداد ومشاكل عدة لإثبات ذاتها والدفاع المستمر والمستميت عن شرفها ومحاولة الحصول علي حقوقها المشروعه التي كفلتها لها الأديان السماوية وبرغم حقوقها المهضومة وإنكار الرجل والاستهانة بها وبقيمتها الا أنها كانت من أهم أعمدة الثورة الارترية.

ويبرز جمال هذه المجموعة القصصية في إنصاف الكاتب للمرأة وتقديره لها، حيث يؤكد الكاتب على أن المرأة تستحق بعد كل المعاناة التي عانتها من أجل الوطن هذا الإنصاف.

كذلك تغنت هذه المجموعة القصصية بارتريا الوطن وديانه وسهوله وأراضيه، وحكت الماضي وتضحيات جنوده.

حين نبحر في هذه المجموعة القصصية فإننا نتجول مابين الماضي والحاضر بين التاريخ والواقع والمستقبل نعيش مع المرأة معاناتها وآلامها ومساهمتها في الثورة.

كما احتوت هذه المجموعة القصصية علي العديد من المعاني الإنسانية الرائعة حين ذكر الكاتب ذكريات جامعة السودان مع رفقاء الدرب والدراسة.

الجدير بالذكر أن هذه المجموعة من القصص القليله التي تنصف المرأة العاملة مما يدل على وعي الكاتب الشديد وتدينه ومعرفته قيمة المرأة التي أوضحها ديننا الحنيف.

شاهد أيضاً

إشهار كتاب “أحلام فوق الغيم”… آخر مؤلفات الكاتب زياد جيوسي

عدد المشاهدات = 3592 بقلم: زياد جيوسي بحمد الله سبحانه وتعالى صدر كتابي الجديد “أحلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: