الجمعة , 19 أبريل 2024

الإعلامية الصاعدة مي علوش: لو لم أكن مذيعة لتمنيت أن أكون “ضابطة بالجيش”

= 1898

كتب / محمد صقر

المتابعات الكريمات و المتابعين الكرام تقدم لكم مجلتكم “حياتي اليوم” حوارا مختلفا نسلط فيه الضوء على كادر إعلامي شاب أجراه و أداره الكاتب الصحفي محمد صقر مع الإعلامية الشابة مي علوش مقدمة برنامج “مفاتيح النجاح” على شاشة قناة الحدث اليوم و المذيعة بقناة الصحة والجمال…وهنا تفاصيل الحوار:

  • حدثينا عن نفسك .
    أنا مي علوش من مواليد محافظة الشرقية عام 2000 م و أبلغ من العمر 23 عاما تخرجت في كلية الآداب حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام و عملت كمحررة صحفية في بادئ الأمر كما أعمل الآن إعلامية بقناتي الحدث اليوم و الصحة و الجمال .
  • ما هو الدافع وراء عملك الصحفي و الإعلامي ؟
     أن أصبح مذيعة بالتلفزيون و هذا قد كان حلمي منذ الصغر و قد كان أيضا التحاقي بقسم الإعلام بكلية الآداب هو نقطة البداية في هذا الصعيد حيث تدربت في الصحف و الجرائد و المجلات منذ عامي الثاني بالجامعة و مع نهاية العام الجامعي الثالث كانت أولى خطواتي في إعداد البرامج حيث عملت ضمن فريق إعداد واحد من البرامج المقدمة على قناة الحدث اليوم و ذلك حتى نوڤمبر من العام الماضي 2022 م كما كنت أكسر رهبة الظهور أمام الشاشات من خلال التدريب بإستديوهات إعلامية خارجية إلى أن استطعت تقديم برنامج خاص بي و ألا و هو برنامج مفاتيح النجاح عبر شاشة الحدث اليوم برفقة الزميلة المجتهدة الإعلامية منار إبراهيم و إلى جانب ذلك لم أترك العمل الصحفي فما زلت رئيسا لقسم الحوادث بالجمهورية الجديدة كما أثق بالله سبحانه و تعالى و بنفسي و بقدراتي كل الثقة أنني كان و لا يزال و سيظل لدي المزيد و سأحقق نجاحات أخرى .
الاعلامية مي علوش
  • ما هي فكرة برنامجك ” مفاتيح النجاح ” أي : علام يقوم البرنامج ؟
     بداية الفكرة هي تقديم المواهب المختلفة و قصص الكفاح و النجاح الملهمة كما أتى اسم البرنامج هكذا ” مفاتيح النجاح ” لأننا نلقي الضوء على النماذج الناجحة قدر الإمكان و المستطاع بالبرنامج .
  • من هو قدوتك أو من هي قدوتك في مجال عملك ” الإعلام ” ؟ و لماذا ؟
     قدوتي الأولى هو الإعلامي الأستاذ علاء خليل و أتشرف بذا حيث تعلمت منه الكثير و الكثير بهذا المجال و استفدت مما قد نقله إلي من خبرات طيلة العمل معه .
    و أما عن قدوتي الثانية هي الإعلامية اللامعة و المتميزة الأستاذة منى الشاذلي حيث أنني أعدها و أعتبرها شخصية ناجحة و نموذجا مرموقا بالمجتمع كما أن المحتوى الذي تقدمه من خلال برنامجها و يتناوله البرنامج محتوى هادف و قيم .
  • إن لم تعملي بالإعلام ففي أي مجال آخر كنتي ستعملين ؟
     بكل تأكيد ستكون إجابتي مثيرة للجدل بعض الشيء على مثل هذا السؤال أو ربما ستبدو عجيبة نوعا ما و على عكس التوقعات لأنني كنت أود الالتحاق بالكلية الحربية رغم كوني فتاة و لكن الله لم يقدر لي ذلك الأمر و اتجهت إلى حلمي و ألا و هو الإعلام و حاليا أسخر جهودي كاملة فيه .
  • ما هي مزايا العمل الإعلامي من وجهة نظرك الشخصية ؟
    من وجهة نظري الشخصية و كما أرى أن مزايا العمل بالإعلام كثيرة فعلى سبيل المثال الشهرة و تكوين العلاقات و مساعدة الآخرين قدر ما يمكننا و نقل الأحداث إلى الجماهير و تسليط الضوء على النماذج الناجحة و تقديم المحتوى الهادف .
  • وجهي كلمة إلى حياتي اليوم قبل ختام الحوار .
      أعتز بمثل هذا الحوار المثمر مع حياتي اليوم كما أوجه جزيل الشكر و التقدير إلى الأستاذ مجدي الشاذلي رئيس التحرير و كذلك للزميل الكاتب الصحفي محمد صقر كما أتمنى أن يتجدد الحوار مرة أخرى بإذن الله تعالى .  

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 2647 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.