الخميس , 20 يونيو 2024
ممشى أهل مصر

الإسكان تفرض 20 جنيها تذكرة دخول لممشي أهل مصر ..ونائبة برلمانية تطالب بإلغائها

= 2029

أصدرت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ، اليوم الثلاثاء، قرارا بتطبيق رسوم الدخول لـ”ممشى أهل مصر” بقيمة 20 جنيهاً.

واقرت أيضاً أن سعر تذكرة الساعة في الجراج (الباركينج) 30 جنيها لأول ساعة، وإذا تخطى صاحب السيارة أكثر من ساعة تكون كل ساعة ثمنها 20 جنيها.

وتدوال نشطاء المواقع التواصل الإجتماعي صورة لتذكرة الدخول لـ”ممشي اهل مصر” التي بلغت قيمتها 20جنيهاً.

وقال طارق العشيري عضو مجلس إدارة الشركة، المسؤولة عن إدارة وتشغيل المرحلة الأولى من مشروع ممشى أهل مصر، أن قيمة التذكرة جاء بعد قيام بعض المواطنين باستخدام سيئ للممشى وتخريب في الأعمال التي تمت بالمرحلة الأولى.

وأضاف العشيري، فى مؤتمر صحفي اليوم، أن رسوم الدخول على الجزء السفلي من الممشى تقدر بـ20 جنيها،بينما الجزء العلوي من الممشى مجانا للجميع، وبه أماكن للترفيه أيضا ومحلات للمشروبات والمأكولات.

من جانبها، علقت النائبة مها عبدالناصر عضوة مجلس النواب،على فرض تذاكر للسير في ممشى أهل مصر قائلة: “استبشرنا خيرًا أثناء عمل هذا الممشى الجميل وإزالة التعديات على النيل، وقلنا إن النيل سوف يعود أخيرًا للمصريين جميعًا بمختلف طبقاتهم، لكننا فوجئنا بفرض تذاكر لاستخدام الممشى الذي صار اسمًا ليس على مسمى، فمن هؤلاء الذين يستطيعون دفع تذكرة لممشى قيمتها ٢٠ جنيهًا أي أن أسرة مكونة من ٥ أفراد مطلوب أن تدفع ١٠٠ جنيه للمشي فقط؟”.

وطالبت النائبة بإلغاء هذه التذاكر فوراً وإتاحة ممشى أهل مصر لكل المصريين مجاناً، وقال إن هذا هو أبسط حقوقهم.

الجدير بالذكر أن مشروع ممشى أهل مصر هو ملك لهيئة المجتمعات العمرانية وهي المسؤولة عن عمليات التطوير، وتم التعاقد مع شركة كاونسل ماسترز لتتولى إدارة الممشى.

وتم افتتاح ممشى أهل مصر، أضخم مشروع سياحي مفتوح على كورنيش النيل، في 18 مارس 2022.

شاهد أيضاً

عجل التجمع

عجل هائج في شوارع التجمع الخامس يحطم 3 سيارات ويُعطل حركة المرور

عدد المشاهدات = 7994 أثار عجل هائج حالة من الفزع والذعر بين المواطنين بالتجمع الخامس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.