الثلاثاء , 23 يوليو 2024
الاهلي والجونه

الأهلي يعود لصدارة دوري nile رغم التعادل مع الجونة 1/1

= 436

 

 

تعادل الأهلي مع الجونة بهدف لكل فريق فى المباراة التي جمعتها مساء اليوم، السبت، باستاد خالد بشارة، والمؤجلة من الأسبوع الرابع من عمر مسابقة الدوري المصري (دوري nile) ، تقدم للأهلي أنتوني موديست في الدقيقة 37، وتعادل أحمد بلحاج للجونة فى الدقيقة 47.

 

بهذا التعادل ارتفع رصيد الأهلي إلى 13 نقطة في صدارة الدوري من 5 مباريات، فيما وصل الجونة للنقطة التاسعة فى المركز الثامن.

 

سجل الجونة هدفاً مبكراً فى الدقيقة الأولى عن طريق أيمن موكا من خطأ فادح لمحمد الشناوي فى إبعاد الكرة من أمام مرماه، حيث ارتطمت الكرة في جسم لاعب الجونة وارتدت في شباك الأهلي، قبل أن يلغي حكم الفار الهدف بداعي وجود لمسة يد على لاعب الفريق الساحلي.

 

بعد الهدف واصل الجونة الضغط على الأهلي فيما جاءت هجمات الأخير بشكل مُتباعد وعلى استحياء شديد وغابت الخطورة الحمراء على مرمى الفريق الساحلي.

 

وسدد أحمد بلحاج كرة قوية للجونة مرت بجوار القائم في الدقيقة 26 وتواصل الهجوم الواضح من الجونة مع التراجع من الأهلي ، وعكس مجريات المباريات ينجح موديست في تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 37 بعجما تلقى تمريرة من وسط الملعب عن طريق طاهر محمد طاهر إلى داخل منطقة الجزاء وتمكن أنتوني موديست من مرواغة دفاع الجونة وسددها في الزاوية اليسرى للمرمى مُعلناً الهدف الأول للأحمر.

بعد الهدف حاول أصحاب الأرض إدراك التعادل بهجمات مُتتالية وأحتسب الحكم ضبة جزاء للجونة بعدما لمست الكرة “يد” محمد هاني داخل منطقة جزاء الأهلي سجل منها أحمد بلحاج هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدها ينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله، وأجرى الأهلي تغييره الخامس بنزول كريم الدبيس في الدقيقة 82 بدلا من خالد عبد الفتاح لزيادة الفاعلية الهجومية وإرسال عرضيات لزملائه.
وأشهر الحكم محمد يوسف البطاقة الصفراء الثانية والبطاقة الحمراء لأحمد محمود لاعب الجونة بسبب عرقلة كريم فؤاد في الدقيقة 83، واستمر ضغط الأهلي على الجونة في الدقائق العشر الأخيرة في محاولة لتسجيل هدف الفوز، ولكن بدون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة كعادة الشوط الأول من الأهلي وحماسية من الجونة المُسيطر على اللقاء وفي الدقيقة 58 أجرى ماريل كولر مدرب الاهلي تغيير ثنائي بنزول ديانج وإمام عاشور بدلاً من أفشة وكريم نيدفيد.

حاول الاهلي زيادة الضغط الهجومي لكن دون جدوى خاصة في ظل الترابط من الجونة وشارك  كرؤيم فؤاد بدلاً من حسين الشحات في الدقيقة 74.

 

شاهد أيضاً

كولر يعيد ثنائية محمد عبد المنعم ورامى ربيعة لدفاع الأهلى أمام بيراميدز

عدد المشاهدات = 1884 استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادى الأهلى ، على عودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.