الثلاثاء , 27 فبراير 2024

«الأعلى للجامعات الخاصة» يناقش استعدادات الامتحانات وخطط استكمال الدراسة

= 2031

يعقد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء الأربعاء، جلسته الدورية، بحضور الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس، ورؤساء الجامعات الخاصة، بمقر جامعة «نيو جيزة» بمدينة السادس من أكتوبر.

ومن المقرر أن يناقش المجلس في اجتماعه، استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، واستكمال الفصل الدراسي الثاني، وتحديد كافة الخطط لعقدها السبت المقبل بتنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

وسيناقش الاجتماع  خطة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري 2020- 2021، مع التأكيد على الإجراءات الاحترازية، التي ستتخذها الجامعات خلال الفصل الدراسي الثاني، وكذلك امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقالت مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، أن قرارات الأعلى للجامعات الحكومية تسري على جميع الجامعات بما فيها الخاصة والأهلية، بمعنى أنها تجب عن كل المجالس، لافتا إلى أنه من المتوقع مناقشة جميع القرارات التي اتخذها المجلس الأعلى للجامعات السبت الماضي، والمتمثلة في مد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 3 أسابيع إضافية مبدأيًا، وكذلك الاستمرار في تطبيق التعليم الهجين في الكليات، وهو النظام الذي يدمج بين نظامي التعليم التقليدي والتعليم عن بعد.

وتأتي اللائحة التنفيذية للمستشفيات الجامعة للجامعات الخاصة، على طاولة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، بعد إقراراها من قبل المجلس، ووضع الشروط النهائية للموافقة على إنشاء كليات الطلب بالجامعات.

كما من المقرر أن يشهد اجتماع المجلس، التطريق إلى آلية عقد الامتحانات بالتيرم الأول سواء بالنظام الإلكتروني أو بالنظام الحضوري، والالتزام بكافة الإجراءات المتبعة وتوفير البنية التحتية اللازمة لعقد الاختبارات إلكترونيا حال عقدها.

شاهد أيضاً

عادل عبدالستار العيلة يكتب: أنت ليه فاشل؟!

عدد المشاهدات = 2884 أيها القارئ الكريم دعنى اسالك سؤالاً .. هل قابلت شخصاً يوماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.