الجمعة , 19 أبريل 2024
الهيثه العامه لقصور الثقافه

الأجندة الأسبوعية لأنشطة هيئة قصور الثقافة بمحافظات مصر.. تفاصيل

= 1152

 

 

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، هذا الأسبوع مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، حتى الخميس المقبل 23 نوفمبر، ضمن البرنامج المعد برعاية وزارة الثقافة.

من أبرز تلك الفعاليات إقامة حفل تخرج مشروع “ابدأ حلمك” لشباب الخارجة والداخلة بمحافظة الوادي الجديد يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، 20 و21 نوفمبر ضمن الاحتفاء بالمحافظة عاصمة للثقافة المصرية لعام 2023، ويعد المشروع أحد أهم المشروعات الفنية لوزارة الثقافة، ويهدف اكتشاف وإعداد الممثل الشامل من خلال التدريب على كافة الفنون المسرحية.

واستمرارا للاحتفاء بعاصمة الثقافة تشهد المحافظة يوم الأربعاء المقبل 22 نوفمبر انطلاق ملتقى “أهل مصر” لشباب المحافظات الحدودية ضمن برامج  العدالة الثقافية، ويشارك به شباب ستة محافظات حدودية وتقدم لهم برامج ثقافية وفنية تعمل على إلقاء الضوء على التنوع والثراء الثقافي بهذه المحافظات، والمقرر أن يستمر حتى 30 نوفمبر الحالي.

ويشمل هذا الأسبوع عرض مجموعة من الأفلام العربية وأفلام السينما العالمية مجانا للجمهور، ضمن نشاط قصر السينما بجاردن سيتي، يعقبها ندوات بحضور نخبة من النقاد والمتخصصين.

وتواصل هيئة قصور الثقافة هذا الأسبوع تقديم الأنشطة المُعدة للأطفال بمناسبة عيد الطفولة من أبرزها إعادة تقديم العرض المسرحي “بابا أنا آسف” للمخرج محمد الدسوقي، على مسرح قصر ثقافة بورسعيد، ويستمر عرضه حتى 25 نوڤمبر.

هذا بالإضافة إلى تنظيم عدة فعاليات ثقافية وفنية لأطفال مناطق الإسكان بديل العشوائيات، والمدارس، ومستشفى علاج سرطان الأطفال 57357 بالقاهرة، وأيضا طلاب مدارس التربية الفكرية التي تعني بتعليم الطلاب ذوي الاعاقة الذهنية، وذلك وفقا لبروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ويحفل هذا الأسبوع بمجموعة متميزة من الفعاليات الأدبية، والأمسيات الشعرية، والورش الفنية منها ورش تعليم أساسيات البورتريه، التلوين بالأكواريل، والأكريليك، فن الماندالا، والرسم بتقنية السلويت، هذا إلى جانب ورش المشغولات اليدوية منها تعليم الخياطة، ومبادئ الديكور.

كما تضم الأجندة عددا من اللقاءات التي تتناول موضوعات ونقاشات حول عدة قضايا منها التصدي للإرهاب، حروب الجيل الرابع، التنمر الإلكتروني، التوعية بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية، التغيرات المناخية، والصحة النفسية.

21 نوفمبر22 نوفمبر
23 نوفمبرالاربعاء 22 نوفمبر
الخميسنوفمبر 22

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 2650 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.