الثلاثاء , 31 يناير 2023

افتتاح ملتقى الجامعات الاسترالية فى مسقط

= 793


مسقط – محمد سعد

افتتح هلال بن حمد الازكي مدير دائرة الدراسات العاليا بوزارة التعليم العالي بسلطنة عمان ملتقى الجامعات الاسترالية بمسقط بفندق راديسون بلو .. والذى نظمه الوكالة الاسترالية لخدمات التعليم العالي ( ستاديكو ) .. أول وكالات للتعليم العالي فى سلطنة عمان ، وتربطها بالسطنة علاقات قوية ومتميزة فى العديد من المجالات .

ضمت الندوة والملتقى التعليمي مجموعة من أعرق الجامعات الاسترالية وذلك من أجل توفير كافة المعلومات للطلاب العمانيين الذين يرغبون فى التعلم بالخارج وخاصة استراليا .

وفى  تصريح له قال هلال بن حمد الازكي : ان وزارة التعليم العالي دائماً تشجع مثل هذه المعارض خاصة وانها تعطي فرصة وفكرة للمجتمع واولياء الامور الراغبين فى الدراسة بالخارج وارسال ابنائهم للدراسة فى استراليا على نظام التعليم هناك .. ومدى الامان والمزايا المتوفرة للدراسة هناك .. وسنويا نعطي الموافقات على هذه الملتقيات والمعارض التعليمية من اجل توفير فرص التعليم المناسبة لأن هذه المعارض تفيد العماني والمقيم من كل النواحي سواء التعليمية او الثقافية او المعيشية فى استراليا .

واضاف هلال الازكي : هناك عدد جيد من البعثات والدارسين العمانيين فى استراليا .. بالاضافة الى العديد من برامج الابتعاث من شتى الوزارات والجهات الحكومية لتأهيل موظفهيم تأهيل أكاديمي .. الى جانب الشركات المملوكة من الحكومة تبتعث بعض موظفيها كنوع من الخدمة المجتمعية .
 
وتأسست الوكالة الأسترالية لخدمات التعليم العالي- (ستاديكو) في سلطنة عمان منذ سنوات عديدة لتوفير المساعدة للطلاب الراغبين في الدراسة في أستراليا وغيرها من الدول .. ويقدم المكتب كافة المساعدات مجانا وتشمل معاملات التأشيرة لأستراليا.

 

شاهد أيضاً

وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني يستقبل رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين

عدد المشاهدات = 2456مسقط – محمد سعد استقبل معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: