السبت , 25 مايو 2024
وليد قانوش

افتتاح معرض “نبت” للفنان باهر أبو بكر فى قاعة الباب سليم بالأوبرا.. الليلة

= 6326

 

 

يفتتح الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضًا يحمل عنوان “نبت” للفنان باهر أبو بكر اليوم الثلاثاء في تمام الساعة السادسة مساءً، بقاعة الباب سليم بساحة دار الأوبرا المصرية، ويستمر المعرض حتى 16 نوفمبر.

ويقول الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية عن المعرض: “يعتمد الفنان باهر أبو بكر في أعماله النحتية القيم الجمالية المفاهيمية الجديدة متحررا من القيم الكلاسيكية للتشكيل النحتي، وهذه المدرسة تلجأ إلى روح الأشياء وإمكاناتها التعبيرية وليس الشكل التقليدي الصريح .. ترتكن إلى اكتشاف الطاقة الكامنة في الشكل التعبيري الإيحائي وليس المباشر .. لذا فالشكل النحتي عنده يميل إلى العضوي المبهم المتشابة مع الشكل الطبيعي مما يثير العقل ويدفعه للمقارنة والتفكير ليحقق مبتغاه في الوصول إلى حالة تفاعلية بين المشاهد والعمل الفني“.

ولد الفنان النحات باهر أبو بكر عام 1981 في محافظة الجيزة، حاصل على بكالوريوس التربية الفنية 2003, حاصل على درجة الماجستير فى التربية الفنية تخصص نحت 2009ـ جامعة حلوان، حاصل على درجة الدكتوراه في التربية الفنية  تخصص نحت 2015– جامعة حلوان. يعمل حاليا مدرس النحت بقسم التعبير المجسم – كلية التربية الفنية جامعة حلوان. عضو نقابة الفنون التشكيلية، عضو لجنة توثيق أعمال متحف الفن الحديث، شارك في العديد من المعارض والفعاليات الثقافية المحلية والدولية منذ تخرجه.

شاهد أيضاً

أفندي كروب تحيي المهرجان الدولي السنوي للفلكور الشعبي لعام 2024 بالتشيك

عدد المشاهدات = 1457 تألقت فرقة أفندي كروب، في المهرجان الدولي السنوي للفلكور الشعبي لعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.