الجمعة , 29 مارس 2024
د. ايناس عبدالدايم - وزيرة الثقافة

اعلان أسماء المرشحين للحصول على جوائز النيل لعام 2022..اعرف التفاصيل

= 3873

أعلنت لجنة جوائز النيل أسماء المرشحين في القائمة القصيرة لجائزة النيل في فروعها الثلاثة “الآداب – الفنون – العلوم الاجتماعية” حيث سيتم اختيار مرشح في واحد في كل فرع لينال الجائزة لعام 2022.

ومن المقرر أن يعلن المجلس الأعلى للثقافة، أسماء الفائزين بجوائز الدولة لهذا العام، وذلك في اجتماعه السنوي السابع والستين المخصص للتصويت على منح جوائز الدولة هذا العام برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وبأمانة الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، يوم الثلاثاء 7 يونيو بقاعة المجلس بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

جائزة النيل فى الآداب

وترشح للحصول على عن جائزة النيل في الآداب كلا من “الشاعر الكبير فاروق جويدة” مرشحا عن مجلس إدارة مكتبة الإسكندرية، و”الأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد” مرشحا عن مجلس إدارة اتيليه الإسكندرية ومجلس إدارة الجمعية المصرية للمأثورات الشعبية.

جائزة النيل فى الفنون

وترشح لجائزة النيل في الفنون كلا من: “المخرج الكبير داوود عبد السيد” مرشحا عن مجلس إدارة الجمعية المصرية للمأثورات الشعبية، و”المخرج الكبير محمد فاضل” مرشحا عن نقابة المهن التمثيلية.

النيل فى العلوم الاجتماعية

وترشح لنيل جائزة النيل في العلوم الاجتماعية كلا من: “اسم الراحل الدكتور رجائى عطية” مرشحا عن مجلس إدارة الجمعية المصرية للمأثورات الشعبية، “الدكتور محمد رياض” مرشحا عن الجمعية الجغرافية المصرية.

جائزة النيل للمبدعين العرب

أما جائزة النيل للمبدعين العرب فترشح لها كلا من: “الدكتور على عبدالله خليفة” مرشحا عن نقابة المهن السينمائية، “الدكتور قيس العزاوى” مرشحا عن مكتبة الإسكندرية.

شاهد أيضاً

أوبرا غارنييه … جولة في دار الأوبرا الفرنسية بباريس

عدد المشاهدات = 1126 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي دار الأوبرا الفرنسية بباريس المعروفة بأوبرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.