الخميس , 8 ديسمبر 2022
امرأة عاملة

اصنعي نجاحك الخاص .. ولا تنس نفسك في انتظار نجاح الزوج أو الابناء

= 2820

لكل منا شغفه الخاص الذي يحركه ويشعره بالسعادة والانجاز والفخر، قد يكون هذا في هواية فنية أو نجاحات خاصة، وصولك لشغفك هو أهم خطوة للاستمتاع بحياة نفسية صحية. عند وصولك لشغفك تمسكي به وحاولي قد المستطاع اشباعه بكل ما يشعرك بالفخر والسعادة.

حققي نجاحاتك الشخصية:

لا تنسي نفسك في انتظارك لنجاح الآخرين كالزوج أو الابناء، اصنعي نجاحك الخاص بك سواء في عملك أو بيتك أو أي خطوات تشعرك بالوصول لهدف وحلم تمنيتيه على مدى حياتك
لا تستسلمي للنقد الهدام:

بعض أقرب الناس لك قد يتهمك بالتقصير على غير الحقيقة ونتيجة لذلك تهتز ثقتك بنفسك وتتولد بداخلك طاقة سلبية تهدم كل جهد بذلتيه نحو اسعاد أسرتك، لذلك فمن المهم عدم الاستسلام لتلك الانتقادات ومناقشتها معهم بشكل موضوعي دون اللجوء للتوتر أو العصبية.
استمتعي بحياتك بكسر الروتين:

كسر روتين الحياة هو اجراء هام جدًا لتحديد النشاط وتفريغ الطاقة السلبية، ويكون ذلك إما بالسفر أو التنزه من وقت لآخر في أماكن محببة لك وللأسرة كذلك.
قدري جهدك إذا لم يقدره الآخرين:

قدري جهدك واصنعي حافز لنفسك وكافئي نفسك إن لم تشعري بالتقدير الكافي من الآخرين، يكون ذلك مثلًا في صورة شراء أشياء محببه لك أو قضاء بعض الوقت مع صديقاتك المقربات أو اعطاء بعض المسئوليات مؤقتًا لباقي افراد الأسرة
أهمية دورك في حياة الاخرين:

يجب أن يعرف الآخرين أهمية دورك في حياتهم ويقدرون جهدك ويكون ذلك بالتحاور معهم من وقت لآخر لأن تقديرهم لجهدك سيشعرك بأهميتك على المستوى الشخصي ولن يجعل الآخرين يحملونك فوق طاقتك ويطلبون منك المستحيل مما يزيد من الأعباء النفسية عليكِ ولا يعطيكِ أي فرصة للشعور بحياتك والتمتع بها.

شاهد أيضاً

د. عائشة الجناحي تكتب: أقنعة باهرة الجمال

عدد المشاهدات = 1275 شاءت الأقدار أن ترتبط إحدى النساء بأكثر الرجال وسامة «صاحب الكاريزما» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: