الثلاثاء , 23 يوليو 2024
مطر - أرشيفية

” إيمان شاكر”: مصر تشهد حالة شديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية

= 2305

كتبت: علياء الطوخي

أكدت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية إيمان شاكر ، أن مصر ستشهد حالة شديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية, بسبب  وجود منخفض جوى فى كل انحاء الجمهورية بجانب وجود منخفض موسمى بجانب رياح شمالية شرقية محملة بكمية كبيرة من بخار المياه من البحر الأحمر بجانب رياح محملة بكمية كبيرة من الرطوبة من البحر الأبيض المتوسط .                                    

وأضافت ” شاكر” أن الرياح شديدة الرطوبة ستتسبب فى سقوط أمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية للبلاد سواء على محافظات الوجه البحرى أو القاهرة وستمتد إلى محافظات فى مدن القناة.

وستصل إلى حد السيول فى بعض المناطق مثل خليج السويس وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بجانب مناطق في جنوب البلاد, وتنفي تعرض البلاد أيضا لإعصار خلال الفترة المقبلة وما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وأطلقوا عليه منخفض التنين.

 ويشار انه جراء الأمطار الغزيرة المتوقعة اليوم الخميس تم تأجيل الدراسة بسبب إضطرابات الجوية ، وتأجيل لقاءات كرة القدم بسبب سوء الطقس بشكل غير متوقع” وأبرزها مباراة الزمالك والاتحاد السكندري التي كانت مقررة الخميس، , ومن المتوقع اعتباراً من الخميس الموافق 12 مارس وحتى يوم السـبت الموافق 14 مارس ان تسقط الأمطار شديدة الغزارة وتكون رعدية أحياناً.

 

شاهد أيضاً

بالملايين …. اعرف كم جهاز كمبيوتر تأثر بعطل ميكروسوفت العالمي؟

عدد المشاهدات = 3017 قالت شركة مايكروسوفت فى منشور على مدونتها، إن الانقطاع العالمي الناجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.