الثلاثاء , 31 يناير 2023
أوبرا اكسير الحب

“إكسير الحب” في دار الأوبرا السُّلطانية مسقط.. الخميس

= 611

مسقط، وكالات:

تبدأ دار الأوبرا السُّلطانية مسقط فقرات برنامجها لعام 2023 يوم الخميس المقبل بالعرض الأوبرالي الكوميدي (إكسير الحب) لجايتانو دونيتزيتي، الموسيقار الأوبرالي الإيطالي الشهير (1797- 1848)، الذي أكمل كتابتها عام 1832م وحين عرضت على الجمهور نالت شهرة واسعة واعتبرت أعظم كوميديا عاطفية رعوية كونها ناقشت بأسلوب هزلي الفوارق الطبقية والمواقف التي تواجه الذين يتحدّونها.

وتدور أحداث هذا العرض الأوبرالي المدهش في مصنع لأدوية السعال يسعى العاملون فيه جاهدين لإنقاذ المصنع من الخسارة والإغلاق، فيحضر نيمورينو (إكسير الحب) الذي حصل عليه من طبيب دجال على أمل الفوز بحب أدينا، لكنها تختار الزواج من رجل آخر.

وقبل ذلك تجبر على إدراك أنها تحب نيمورينو رغم كل شيء وأخيرا يتزوجان، لينتهي العرض نهاية سعيدة، وتمتزج أحداث هذه الأوبرا الكلاسيكية الشهيرة لدونيتزيتي مع الرؤية المبدعة للمخرج ميكيلي ميرابيلا، واللوحات المصممة بعناية، وأداء كبار الفنانين، والملابس الزاهية المتقنة لأهم مصممي الأزياء مثل أليدا كابيليني وجوفاني ليكيري.

وتضم قائمة ألمع النجوم المشاركين في العرض السوبرانو نينا ميناسيان في دور “أدينا”، والتينور رينيه باربيرا في دور “نيمورينو”، وإروين شروت في دور “دولكامارا”، بقيادة المايسترو الكبير جوردي برناسير، ليكون الإنتاج مميزًا في كل تفاصيله.

شاهد أيضاً

حقق مبيعات قياسية.. ربع مليون زائر لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى ثانى أيامه

عدد المشاهدات = 4076 إقبال جماهيري كبير شهده معرض القاهرة الدولي للكتاب في ثاني أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: