الخميس , 8 ديسمبر 2022
عصير البنجر والرمان

أهمها التخلص من الأنيميا…تعرف على فوائد عصير البنجر مع الرمان

= 3165

يعد عصير البنجر والرمان من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأفراد، وذلك نظرا لما يحتويا عليه من فوائد عديدة لصحة الإنسان، خاصة مرضى الأنيميا وضغط الدم، نتيجة احتوائهما على الألياف والمعادن المختلفة.

فوائد عصير البنجر مع الرمان

من الفوائد التي يقدمها عصير الرمان والبنجر أنه يساعد على التخلص من الأنيميا وذلك لأنه يحتوى على الحديد والمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك على إصلاح وإعادة إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم.

«الحفاظ على البشرة من الجفاف»، تعد من ضمن الفوائد التي يحتوي عليها عصير البنجر مع الرمان، وذلك لأنه يساعد على تنقية الجسم من السموم والشوائب الموجودة به، ويعطي البشرة نضارة وحيوية بشكل كبير، بحسب موقع «طب ويب».

كما أن عصير البنجر يزود حمض المعدة، حيث إن نقصانه يؤدي إلى عدد كبير من الأمراض مثل ارتجاع في المريء، ولذلك فالبنجر يغلق صمام المعدة ويعالج الحموضة ويمنع تكون دهون الكبد ويساعد في إزالة دهون الكبد التي تكونت بالفعل.

«الوقاية من السرطان» يعد من ضمن فوائد هذا العصير، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات، ومضادات الأكسدة، والألياف الطبيعية التي تحمي الجسم من أي ضرر، ما يعزز المناعة ويحمي الجسم من أي ميكروبات، ويقلل فرص الإصابة بالسرطان.

وعلى الجانب الآخر، قالت الدكتور مروة شعير، خبيرة التغذية، في تصريحات لـ«الوطن»، إن البنجر يعد من أكثر الأغذية النباتية التي تعمل على ضبط نسبة الهيموجلوبين، مشيرة أنه لكي نحصل على فوائده البنجر كاملة يجب ألا يتم سلقه.

أفضل طريقة للحصول على فوائد البنجر كاملة

وتابعت خبيرة التغذية، أن أفضل طريقة للحصول على الفوائد الكاملة لعصير البنجر أن يتم تقطيعه في طبق السلطة بشكل يومي من أجل التخلص من الأنيميا والحماية من خطر الإصابة بالسرطان.

شاهد أيضاً

فوائد شرب الماء والليمون فى الصباح

عدد المشاهدات = 4960    يحقق الماء الدافئ بالليمون فوائد عديدة على معدة فارغة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: