الإثنين , 4 مارس 2024

أجمل أدعية لشفاء المريض

= 4836

«صبر أيوب شفاه».. عندما دعا سيدنا أيوب عليه السلام الله عز وجل كشف الله عنه البلاء، وشفاه من جميع أمراضه وأعاده طبيعياً.. فالمرض اختبار للإرادة وذكرت العديد من الأحاديث النبوية ان الإلحاح في الدعاء يغير القدر، وردت أدعية كثيرة للشفاء من المرض، يدعو بها الشخص لنفسه أو لغيره إذا أصابه أي مكروه، و دعاء المرض يحتاج الى الإلحاح والتضرع لله عز وجل حتى يستجيب لك . واعلم ان الصبر على المرض له ثواب عظيم عند الله ويرفعك الله به درجات ودرجات كلما تأخر الشفاء من المرض.

أدعية الشفاء من الأمراض

اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين. 
اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبدًا، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام. 
اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه. أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا. 
اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت. أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.
وقد ذكرت الكثير من الآيات القرآنية فضل الصبر على الابتلاءات والمحن، وهناك أنواعا عديدة من الابتلاءات والتي منها الابتلاء في الصحة، والابتلاء في الرزق و الأموال، والابتلاء في السعادة و في الأولاد والأنفس وكل هذه الابتلاءات يتوجب على الإنسان المسلم الصبر عليها. واحتساب الأجر والثواب من عند الله سبحانه وتعالى، لا يكافئه على صبره ويكون له نصيبا من رضا خالقه وينعم الله عليه بالجنة التي عرضها السموات والأرض.

شاهد أيضاً

ما الفرق بين ابتلاء الرضا وابتلاء الغضب وعلامات كل منهما؟ دار الإفتاء توضح

عدد المشاهدات = 7450  ورد سؤال لدار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي، جاء مضمونه: “ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.