السبت , 15 ديسمبر 2018
الرئيسية / مجتمعي / افتتاح المدرسة اليابانية بالعبور بتكلفة ٣٠ مليون جنيه

افتتاح المدرسة اليابانية بالعبور بتكلفة ٣٠ مليون جنيه

= 760

كتب – نورهان أبوالسول

افتتحت اليوم السبت ، المدرسة المصرية اليابانية بمدينة العبور، بحضور محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم، وكل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، والسفير الياباني بالقاهرة ماساكي نوكي.

تتكون المدرسة من ١٨فصلاً دراسيًا +٤ رياض أطفال وتقع المدرسة على ١٥ ألف متر مربع تقريبا بتكلفة ٣٠ مليون جنيه، وتم تنفيذها بمعرفة هيئة الأبنية التعليمية بالقليوبية.

ويأتي الاحتفال تزامنا مع احتفال دولة اليابان بعيد ميلاد الإمبراطور الياباني أكي هيتو ال 85.

وقال وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها لتصل إلى افتتاح 100 مدرسة يابانية على مستوى المحافظات،و أنه لايزال هناك العديد من التحديات لكن سيتم التغلب عليها من خلال الشراكة القوية بين دولتي مصر واليابان .

وأكد سفير اليابان، أن اليابان لن تدخر جهدا في تقديم المساعدة لمصر ولكن الدور الأساسي يقع على عاتق مصر، حيث أن التعليم له علاقة بالقواعد و الأساسيات الخاصة بكل مجتمع، كما سيتم التعاون مع مصر بخطى ثابتة من خلال إدخال التعليم على الأسلوب الياباني إلى مصر .

وقال محافظ القليوبية، أن التعليم الياباني يتميز بأنه يدعم النمو الشامل للأطفال داخل المدرسة، بما في ذلك القدرات البدنية والذهنية والأخلاقية، إلى جانب القدرات الدراسية وفيما يتعلق بالقدرات الدراسية يركز التعليم ليس فقط على حفظ المعلومات، بل تعزيز القدرة على التفكير و الإستيعاب، ويهتم ايضا بالجانب النفسي و الأخلاقي، حيث يهدف إلى أن يكتسب الأطفال الأفكار والسلوكيات التي تجعل منهم مواطنين صالحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: