الأحد , 18 نوفمبر 2018
الرئيسية / أخباري / عمان أرض الصداقة والسلام تحتفل بانطلاق فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2018

عمان أرض الصداقة والسلام تحتفل بانطلاق فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2018

= 903

صلالة –سلطنة عمان –خاص :

شهدت سلطنة عمان احتفالية رائعة تم خلالها تدشين فعاليات مهرجان صلالة السياحي – 2018 التي تستمر حتي 25 من أغسطس المقبل .

تتزامن فترة المهرجان مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة العمانية لذلك تشمل برامجه العديد من الاحتفاليات الوطنية ، حيث يتم تنظيمها في الثالث والعشرين من يوليو على فترتين وتتضمن:

– أمسية على مسرح المروج بعنوان ” ليلة عمانية ” .
– مسيرة وطنية شعبية بمركز البلدية الترفيهي.

يمثل افتتاحه في الموسم السنوي لاعتدال المناخ خلال خريف صلالة استحقاقا مهما للشعب العماني الشقيق.

فقد انتصرت إرادته وانطلق المهرجان في توقيته المعتاد كل عام رغم الحالة المدارية – إعصار مكونو- التي تعرضت لها محافظتا ظفار والوسطى في أواخر شهر مايو الماضي.

بعدها بلحظات بدأت مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية ، والعديد من مؤسسات وشركات القطاع الخاص والمجتمع المدني، خوض سباق مع الزمن للإعداد لفعاليات المهرجان وإزالة الآثار التي أحدثها الإعصار.

ورغم العواصف والأمواج العاتية و كميات مياه الأمطار الغزيرة التي استمرت لساعات طوال خلال أيام الحالة المدارية، فإن التعاون بين مختلف المؤسسات والجهات المعنية، وقوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية، نجح في تحقيق الهدف نتيجة تعاضد جهود كل الأطراف، وهو ما تجسدت نتيجته في انطلاق المهرجان ، ليس فقط بفعالياته المعتادة، ولكن أيضا بعد تجديد وتحديث العديد من المواقع التي تحتضنها، وتزويدها بالمزيد من القاعات والمنشآت الجديدة، وتجهيز كافة مكوناتها كالمسارح وقاعات العرض، وساحات الألعاب الكهربائية، والمرافق المختلفة ليستقبل الزوار والمرتادين، ويوفر لهم اوقاتا طيبة، جذابة وممتعة لهم ولكافة أفراد أسرهم على مدى الأسابيع الممتدة حتى 25 أغسطس القادم،بعد ان تم في فترة زمنية قياسية إزالة كل آثار عواصف الحالة المدارية.

مئات الآلاف من الزوار والسائحين

منذ الساعات الأولي لافتتاحه بدأ تدفق جماهير يتوقع أن تتجاوز مئات الآلاف من الزوار والسائحين من داخل السلطنة وخارجها للاستمتاع بهذا الموسم الجميل، وما تضمه محافظة ظفار من مقومات سياحية تشيد بها الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بالسياحة والتنمية ومنها برنامج الأمم المتحدة للبيئة في احدث تقاريره .

علي الصعيد الاعلامي تم إنشاء أستوديو تلفزيوني جديد

يتميز المهرجان هذا العام ببرامج متنوعة في مختلف الجوانب الدينية والاقتصادية والثقافية والتراثية والاجتماعية والرياضية والفنية والترفيهية إلى جانب الأنشطة المتعلقة بالأسرة والطفل.

ستقام معظم الفعاليات في رحاب مركز البلدية الترفيهي بسهل أتين الذي يضم العديد من المسارح وقاعات جديدة مخصصة للمعارض وقرية تراثية ومدينة الطفل.

علي الصعيد الاعلامي تم إنشاء أستوديو تلفزيوني جديد ليكون قادرا على نقل الفعاليات والبرامج المختلفة، ليس فقط خلال مدة المهرجان، ولكن أيضا على مدار العام.

تشمل روزنامة المهرجان معارض مختلفة منها الاقتصادية والثقافية والتسويقية والتوعوية من خلال أجنحة خصصت للجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص وجمعيات المرأة العمانية ،والمراكز الحرفية حيث تقام بعض المعارض طوال فترة المهرجان وأخرى خلال فترة زمنية محددة لتحظى بمتابعة واهتمام زواره .

كما يقام في اطاره معرض بعنوان :عمان أرض الصداقة والسلام ، إلى جانب معرض تجاري ضخم يضم اجنحة لدول العالم وبمشاركة كبيرة من الشركات والمؤسسات العمانية.

يساهم المهرجان في تنشيط السياحة من كافة محافظات السلطنة ودول مجلس التعاون .

ن جانبها استعدت كافة الجهات الرسمية والأهلية لإنجاح الموسم السياحي لهذا العام واستقبال زوار المحافظة وتوفير كافة التسهيلات والخدمات التي تلبي حاجة السائح ومتطلبات القادمين إلى المحافظة.

مهرجان صلالة يفوز بجائزة أفضل مهرجان سياحي

في توقيت سابق وتعبيرا عن التقدير العالمي كان قد تم الاحتفال في جناح السلطنة ببورصة سوق السفر العالمي ببرلين – 2018 بتسليم جوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي ، وذلك تحت رعاية زراب بوليكا شفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية ، حيث نال مهرجان صلالة السياحي جائزة أفضل مهرجان. و‫ممثلا للسلطنة حاز الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان على جائزة أفضل شخصية حكومية داعمة للسياحة العربية للعام الحالي .

كما نالت السلطنة العديد من الجوائز الاخري في هذا الاحتفال في مختلف المجالات ، وتم اختيارها الشريك الرسمي لبورصة برلين 2020.

في هذا الإطار فازت مسقط بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية لعام 2018 .واختيرت وزارة السياحة العمانية كأفضل هيئة سياحية تحقق نموا في قطاع السياحة، وفازت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون كأفضل هيئة إعلامية عربية تدعم السياحة.

كما فازت جريدة «عمان» كأفضل صحيفة عربية في التغطيات السياحية ، وأيضا حصل طيران السلام العماني على أفضل طيران داعم للسياحة العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: